اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 8 يناير 2019

أردوغان يكتب عن خطة بلاده لتحقيق السلام في سوريا

هيرابوليس- متابعات

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مقال له في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الأثنين7 كانون الثاني، أن الرئيس الأمريكي ترامب وجه الدعوة الصحيحة للأنسحاب من سوريا.

 وأضاف أردوغان "ومع ذلك يجب التخطيط لأنسحاب الولايات المتحدة بعناية وتنفيذه مع الشركاء الأساسيين، لحماية مصالح الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، والشعب السوري وتركيا".

وذكر اردوغان ان جيش بلاده ثاني أكبر جيش في حلف الناتو، مما جعل بلاده تتمتع "بالسلطة والالتزام بآداء المهمة".

ونوه أردوغان لمشاركة جيش بلاده في محاربة داعش،" في عام 2016، أصبحت تركيا أول دولة تنشر قوات قتالية أرضية لمحاربة مايسمى "بالدولة الإسلامية"في سوريا، وأعاق قدرتها على تنفيذ هجمات إرهابية في تركيا وأوربا".

وقارن أردوغان بين عمل قوات التحالف الدولي وقوات بلاده ضد تنظيم داعش في المناطق التي احتلها بسوريا والعراق، "على عكس عمليات التحالف في الرقة والموصل، والتي اعتمدت بشكل كبير على الضربات الجوية، التي نفذت دون أي اعتبار يذكر للأصابات في صفوف المدنيين".

 واضاف اردوغان،" قامت القوات التركية ومقاتلي الجيش السوري الحر من الباب إلى الباب لأجتثاث المتمردين في الباب المعقل السابق لما يسمى بالدولة الإسلامية، وترك نهجنا البنية الأساسية للمدينة سليمة إلى حد كبير، وجعلت الحياة تعود لطبيعتها في غضون أيام".

وعدد الرئيس التركي إنجازات بلاده في مدينة الباب،" اليوم يعود الأطفال إلى المدرسة، ويعالج مستشفى ممول من تركيا المرضى، وتعمل مشاريع الأعمال الجديدة على خلق فرص عمل، وتعزيز الأقتصاد المحلي" وختم بقوله:"هذه البيئة المستقرة هي العلاج الوحيد للإرهاب".

 وعن انسحاب القوات الأمريكية من سورية، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الإثنين، إن انسحاب قوات بلاده من سورية سيتم بـ"حذر ووتيرة مناسبة".

جاء ذلك في تغريدة له عبر تويتر، انتقد فيها صحيفة نيويورك تايمز، التي لاتروق  له، ووصفها بالفاشلة، لنقلها أخبارا قال بأنها "غير دقيقة" بشأن سورية.

وقال ترامب، في تغريدته، : "نيويورك تايمز الفاشلة كتبت عمداً خبراً غير دقيق أبداً عن نواياي بشأن سورية".

ونفى ترامب حدوث تغيير في موقفه: "ليس هناك أي اختلاف عن تصريحاتي الأساسية، سنغادر بوتيرة مناسبة وبشكل حذر، لكن سنواصل في نفس الوقت محاربة داعش، وسنقوم بكل ما هو لازم".

وفي نهاية الشهر الماضي، نقلت نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين إن ترامب منح جيشه مهلة 4 أشهر لسحب قوات بلاده من سورية،

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس