اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 22 يناير 2019

ميليشيا قسد تسوق المعلمين إلى التجنيد الإجباري في ريف الحسكة

صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس- خاص

قامت ميليشيا قسد بسوق المعلمين إلى التجنيد الإجباري في ريف الحسكة ، بعد أيام من إصدارها قراراً يقضي بفرض التجنيد الإجباري في مناطق واسعة شرق الفرات.

وفي تصريح خاص لـهيرابوليس قال الناشط الإعلامي صهيب اليعربي : ’’قام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  بإصدار قائمة تضم أسماء حوالي ( 40) معلم لسوقهم إلى التجنيد الإجباري في مدينة راس العين ،بالإضافة إلى حوالي(70) اسم في مدينة الشدادي‘‘.

 وأضاف اليعربي أن : ’’دوريات حزب PYD داهمت اليوم منذ الصباح الباكر منازل المعلمين في قرى ريف رأس العين الغربي ،واعتقلت أربع معلمين بينما لاذ البقية بالفرار والتواري عن الأنظار‘‘.

وأشار اليعربي  إلى أن: ‘‘لجنة التربية والتعليم التابعة لميليشيا PYD قامت بتعيين معلمين من حملة الشهادة الإعدادية ، بعد هروب أغلب المعلمين بعد رفع اسماؤهم إلى لجنة الدفاع الذاتي ،واستصدار تبليغات بحقهم من أجل الالتحاق بالمعسكرات،ومهددة المتخلفين بالعقوبات والحبس‘‘.

يُشار إلى أن ميليشيا قسد كثفت من اعتقالات الشباب في مناطق واسعة من ريف الحسكة لسوقهم إلى التجنيد الإجباري خلال الفترة الماضية، الأمر الذي أجبر أغلب الشباب على الهروب أو الخروج إلى تركيا.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس