اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 15 يناير 2019

اليونيسيف: خمسة عشر طفلاً ضحايا البرد في دير الزور ومخيم الركبان

صورة تعبيرية لمخيم الركبان

هيرابوليس- متابعات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" اليوم الثلاثاء أن 15 طفلاً نازحاً غالبيتهم من الرضع توفوا في سوريا جراء البرد القارس والنقص في الرعاية الصحية.

ووفقاً للمنظمة فإن ١٣ من الأطفال لم يبلغوا عمر السنة وهم في مخيم الركبان للنازحين قرب الحدود مع الأردن والذي يعاني من نقص حاد في المساعدات الإنسانية، وآخرون خلال الرحلة الشاقة بعد الفرار من آخر جيب لتنظيم داعش في شرق ديرالزور.

وقال المدير الإقليمي لليونيسف في الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا خيرت كابالاري، في بيان: ”تتسبب درجات الحرارة المتجمدة والظروف المعيشية القاسية في الركبان في تعريض حياة الأطفال للخطر بشكل متزايد“.

وأضاف أنه :”خلال شهر واحد فقط، لاقى ما لا يقل عن ثمانية أطفال حتفهم – معظمهم عمره دون الأربعة أشهر، وكان عمر أصغرهم ساعة واحدة فقط“. 

وذكر كابالاري أن تقارير أفادت بأن الرحلة الخطرة والصعبة للنازحين من منطقة سيطرة داعش شرق ديرالزور، أدت إلى وفاة (7) أطفال، معظمهم لم يبلغ السنة الواحدة من العمر، وحذر من أنه في حال عدم توفر الرعاية الصحية والحماية، فإن”عدد أكبر من الأطفال سيموت يوماً بعد يوم في الركبان ودير الزور وأماكن أخرى في سوريا“.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس