اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 30 يناير 2019

ميليشيا قسد تختطف طفلة قاصرة وتجندها بصفوفها في ريف الحسكة

صورة الطفلة ياسمين التي جندتها قسد في صفوفها

هيرابوليس-متابعات

ذكرت مصادر إعلامية أن ميليشيا قسد قامت باختطاف طفلة من مدينة القامشلي بريف الحسكة ، وألزمتها بالتجنيد في صفوفها.

وأكدت المصادر أن ميليشيا قسد قامت باختطاف الطفلة "ياسمين طه خليل" البالغة من العمر 13 عام من مدينة القامشلي منذ ثمانية أيام، وزجها في معسكراتها لزجها في الأعمال العسكرية. 

وأشارت المصادر أن ميليشيا قسد قامت بإرسال شريط مصور قصير لا تتجاوز مدته ست ثواني لأهلها تظهر فيه وهي تقول بأنها سعيدة بحمل السلاح. 

وتُعتبر الطفلة ياسمين هي الثالثة بين أفراد اسرتها الذين تم سوقهم الى معسكرات ميليشيا قسد بعد أخاها خليل عبد القادر سليمان من مواليد عام ٢٠٠٠م وقد مضى سوقه ثلاث سنوات، وأخيها الثاني سليمان عبد القادر سليمان وهو من مواليد عام ٢٠٠٢م وقد مضى على سوقه تسعة أشهر .

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها ميليشيا قسد باختطاف الأطفال، فقد قامت الميليشيا بخطف الطفلة ’’عويش محمد بوظان’’ مواليد 2002 من مدينة عين العرب ’كوباني’ دون علم أهلها، وتم سوقها إلى التجنيد الإجباري من قرية خربيسان بريف مدينة عين العرب في شهر تشرين الأول من العام الماضي،وقد ناشدت عائلتها جميع المنظمات المحلية والدولية لتخليص ابنتهم ووضع حد لميليشيا قسد في تجنيد القاصرين في صفوفها. 

وكشفت مصادر إعلامية تركية في وقت سابق عن قيام ميليشيا قسد بتجنيد الأطفال وتعرضهم للاغتصاب الأمر الذي دفع بعض هؤلاء الأطفال يلجؤؤن إلى الإنتحار,ومنهم من فر جراء هذه الممارسات,الأمر الذي أكدته صحيفة يني شفق التركية في شهر أيلول الماضي عن فرار العديد من كوادر تنظيم PKK وقاموا بتسليم أنفسهم,ومن من اعترف بتشكيل كتيبة الأطفال شمال العراق وهي كتيبة تشكلت من أولاد وبنات صغار السن ويبلغ عددهم الثلاثون طفلاً وتتراوح أعمارهم من 9ـ14 عاماً.


وبدورها أصدرت هيومن رايتس ووتش تقريراً صدر يوم الجمعة بتاريخ 3آب 2018,أكدت فيه أن تنظيم PKK وPYD الإرهابي يجند الأطفال في مخيمات النازحين في سوريا,بينهم فتيات,ويقوم بزجهم في الأعمال القتالية.

وأوضح تقرير رايتس ووتش أن "بيانات الأمم المتحدة الأخيرة أظهرت زيادة ملحوظة ومقلقة في تجنيد الأطفال من قبل المنظمة خلال العام الماضي".

ودعت المنظمة في تقريرها حزب PYD الإرهابي إلى "تسريح الأطفال فورا، والتوقف عن تجنيدهم، وخاصة أطفال العائلات في مخيمات النازحين بالمناطق التي تسيطر عليها".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس