اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 22 يناير 2019

صالح مسلم : نثمّن تصريحات مسؤولي النظام السوري الإيجابية حولنا....ونريد تقاسم السلطات معه

صورة صالح مسلم مسؤول في حزب PYD 

هيرابوليس-متابعات 

عبّر صالح مسلم مسؤول العلاقات الدبلوماسية في مليشيا الPYD؛ عن شكره لنظام الأسد إزاء التصريحات الإيجابية حول ميليشيا قسد وأذرعها في سورية ، وداعياً لتقاسم السلطة معه.

وقال مسلم لتلفزيون العربي يوم أمس الإثنين: ’’نثمن تصريحات مسؤولي النظام السوري الإيجابية حولنا ، ونريد لا مركزية ديمقراطية نتقاسم فيها السلطات مع دمشق‘‘.

وأضاف مسلم : ’’قدّمنا إلى موسكو خارطة طريق للحل ووعودنا بعرضها على دمشق ، فسوريا الجديدة ستكون عَلمانية وديمقراطية ولا مركزية ، وسوريا لايمكن أن تعود إلى عهد ما قبل 2011‘‘.

وتأتي هذه التصريحات بعد عودة وفد لحزب PYD من روسيا وإعلانه تنازله عن كل شيء مقابل أن يكونوا كطرف علوي في جيش الأسد ، واعترافهم برئيس النظام بشار الأسد ، وتعاونهم مع الميليشيات الإيرانية لكي يحاربوا ويمنعوا أي حزب كردي سوري معارض لأفكارهم‘‘.

وهو ما عارضته موسكو ونظام الأسد إلا بشرط حل ما يسمى وحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي والاندماج ضمن صفوف الأسد أو يجعلونهم في خط مواجهة مع دولة تركيا.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيا PYD كثفت من اجتماعاتها مع وفود روسيا ووفود تابعة للأسد خلال الفترة الماضية خاصة بعد إعلان تركيا اقتراب معركة شرقي الفرات ومنبج لطرد ميليشيا قسد من تلك المناطق.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس