اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 9 يناير 2019

الدفاع التركية و الأركان الأمريكية تؤكدان على إكمال خارطة الطريق لمنبج

هيرابوليس- متابعات

استقبل وزير الدفاع التركي خلوصي أكار،  يوم الثلاثاء 8 كانون الأول، رئيس هيئة الأركان الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد في العاصمة أنقرة.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان نشرته، أن رئيس هيئة الأركان التركي الجنرال يشار غولار، شارك في اللقاء الذي جمع وزير الدفاع التركي ورئيس هيئة الأركان الأمريكية

وأضاف البيان، أن أكار ودانفورد تبادلا وجهات النظر حول التطورات في شمال سوريا، وانسحاب الولايات المتحدة،  وسحب الأسلحة المُقدمة من الولايات المتحدة  لمنظمات PKK/YPG الإرهابية، ومكافحة داعش.

وأكد وزير الدفاع التركي، ان القوات المسلحة التركية لاتقاتل ضد إخواننا الأكراد، بل ضد إرهابيي PKK/YPG وداعش، الذين يشكلون تهديدا لكل الطوائف العرقية والدينية في المنطقة.

وأكد البيان، على إكمال خارطة الطريق في منبج بسرعة، وإزالة منظمة PKK/YPG من المنطقة في أقرب وقت ممكن.

وشدد أكار على أن بلاده ستتخذ كافة الخطوات اللازمة حيال تحقيق أمن حدودها، واستقرار المنطقة.

وجاء ببيان هيئة الأركان الأمريكية، أن جوزيف دانفورد وكامل بعثته، التقوا بنظرائهم من الحكومة التركية، وناقشوا الوضع الأمني في سوريا، وإكمال خارطة الطريق لمنبج، وتنسيق الجهود لأنسحاب القوات الأمريكية من سوريا، وناقشوا أيضاً أهمية متابعة استمرار التنسيق بين تركيا وامريكا، والتأكيد على الهزيمة المستمرة لداعش، والتركيز على أمن البلدين الذين يتمتعان بعلاقات عسكرية متواصلة كعضويين رئيسيين في حلف الناتو.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس