اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 24 يناير 2019

عشائر منبج تتضامن مع عشائر الرقة ضد انتهاكات ميليشيا قسد

صورة لاحتجاجات بلدة المنصورة يوم أمس

هيرابوليس-متابعات

أعلنت عشائر مدينة منبج تضامنها مع عشائر الرقة ضد انتهاكات ميليشيا قسد بحق أبناء العشائر في الرقة  ،خاصةً بعد مقتل أحد أبناء العشائر بنيران ميليشيا قسد ،وتزايد الانتهاكات بحق أبناء عشائر الرقة.

وصدر بياناً باسم "أبناء عشائر منبج" أدان فيه إرهاب وقتل وتهجير وتجنيد إجباري ومحاولة تغيير عادات وتقاليد العشائر من قِبل الPKK في مدن الطبقة والمنصورة.

وأعلن تجمع "أبناء عشائر منبج" وقوفه بجانب عشيرة البوخميس ضد قمع "عصابة قنديل" ، داعياً جميع العشائر لمساندة عشيرة البوخميس وباقي العشائر المنتفضة ضد ما أسماه "كلاب قنديل المسعورة".



وصدر بياناً آخر من "عشيرة البوسلطان" كُبرى عشائر منبج أعلن فيه تضامنه مع عشائر الرقة عموماً وعشيرة البوخميس خصوصاً بعد استشهاد أحد أبناءها على يد ميليشيا قسد ، مُطالبة بالثأر لابنهم من "قتلته المجرمين الإرهابيين وتقديمهم لمحاكمة علنية عادلة".

وجددت عشيرة البوسلطان مطالبتها بإطلاق سراح ابنها "زياد القرتلي أبو طارق" الذي اعتقلته ميليشيا قسد منذ أشهر وحملته مع مجموعة من المدنيين مسؤولية التفجير الذي وقع في منبج يوم الإربعاء بتاريخ 16\1\2019 والذي راح ضحيته 13 مدنياً إضافة لمقتل أربع جنود أمريكيين.



تجدر الإشارة إلى أن ميليشيا قسد قامت نهار أمس بقتل أحد أبناء عشيرة البوخميس في بلدة المنصورة على أحد حواجزها ،الأمر الذي دفع أبناء عشيرة البوخميس والعشائر في الرقة للتصعيد ضد قسد ومهاجمة مقراتها ، لتقوم قسد بمحاصرة البلدة بعد جلبها تعزيزات عسكرية كبيرة إلى البلدة واعتقالها العشرات من أبناء العشائر هناك.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس