اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 20 يناير 2019

قائد حركة نورالدين الزنكي يرد على اتهامات الجولاني ويبين معلومات مهمة بخصوص ما حدث مع هيئة تحرير الشام


صورة لتوفيق شهاب الدين قائد حركة نور الدين زنكي

هيرابوليس- متابعات

رد القيادي في الجبهة الوطنية للتحرير وقائد حركة نور الدين الزنكي "توفيق شهاب الدين"  على اتهامات قائد هيئة تحرير الشام "أبو محمد الجولاني" ، وكشف معلومات مهمة بخصوص ماحدث بين الحركة والهيئة في الفترة الأخيرة.

وقال شهاب الدين من خلال مجموعة تغريدات على حسابه في تويتر والتي جعلها تحت هاشتاغ "إنما بغيكم على أنفسكم": ’’الكل سمع وقرأ ما كتبه قائد حركة أحرار الشام وشرعي جبهة أنصار الدين وشرعي فيلق الشام عن موقف الزنكي وسرعة امتثاله وتسليمه للمطلوبين –بخصوص قضية تلعادة-، فهذه الشهادات تكفي لدحض افتراء –الجولاني-وبهتانه‘‘.

وأشار شهاب الدين إلى أن : ’’ اتهامه لنا بتحشيد الداخل والخارج على قتاله فنقول: يكفي دحضاً لهذه الفرية أننا لم نقاتله ساعة واحدة خارج المناطق التي نسيطر عليها، وكنا بكل أحوالنا مدافعين عن أنفسنا وأعراضنا وثورتنا،ولكن لم نسعى يوماً لفتح حروب داخلية تحزن الصديق وتفرح العدو كما هو شأنكم ومذهبكم‘‘.

وتعجب قائد حركة الزنكي من اتهام الجولاني لحركة الزنكي : ’’بأنها تتخذ من المحاكم الشرعية وسيلة للتملص من الاستحقاقات التي تترتب عليها فأقول: لم نعلم أحداً اتهم الزنكي بذلك إلا أنت، ولا نعلم أحداً وجه إليه هذا الأمر من كل مخالفيه سوا أنت وهيئتك ، وحتى داعش والقاعدة من قبلُ اتهموك بذلك’’.

وبين شهاب الدين أن مادفعه لكتابة هذه التغريدات هو  : ’’النقطة الأبرز والأخطر التي ذكرها ما يسمى قائد الهيئة وهي اتهامه للزنكي بالتنسيق مع الروس،فكيف بحركة قدمت ألفاً وخمسمئة شهيد عبر ثمان سنوات من تاريخ جهادها؟‘‘.!

ووضح شهاب الدين أن هيئة تحرير الشام ( جبهة النصرة) ما حلت بأرض إلا وكانت نهايتها للروس والإيرانيين،وما تسليم 300 قرية شرق السكة ببضع أيام عنا ببعيد، وما جلسات قيادات الهيئة مع الضباط الروس في بلدة أبو دالي بخافية على أي أحد ،وتسليمها المطارات بدون قتال وبدون تدمير مافيها، وإرسالها الطائرات على الحاملات من المطارات التي لم تسلم بعد للمحتل الروسي من معبر مورك‘‘.

ونوه إلى حركة نور الدين الزنكي : ’’عُرض عليها ما عرض من جهات دولية عدة لكي تنسحب من البحوث العلمية فقط لا غير، فأبت الحركة ذلك واعتبرته من الأمن الوطني للثورة السورية‘‘.



يُشار إلى أن هيئة تحرير الشام اقتحمت مناطق واسعة في ريف حلب الغربي باأسلحة الثقيلة والمدفعية ، الأمر الذي أدى لسقوط عدة شهداء مدنيين.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس