اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 21 يناير 2019

ما هي خسائر إيران بعد القصف الإسرائيلي على مواقعها في دمشق ليلة أمس؟ وكيف ردت؟

صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس- متابعات


أعلن المركز الوطني التابع لوزارة الدفاع الروسية أن 4 عناصر قتلوا وأصيب 6 آخرون بجروح جراء القصف الإسرائيلي على سوريا الليلة الماضية، مشيرا إلى أضرار جزئية في البنية التحتية لمطار دمشق الدولي.

وجاء في بيان المركز الوطني الروسي اليوم الاثنين: "في الـ21 من يناير/كانون الثاني 2019، وفي الفترة من الساعة 02.11 وحتى الساعة 02.56، وجّه سلاح الجو الإسرائيلي ثلاث ضربات على الأراضي السورية من اتجاهات الغرب وجنوب الغرب والجنوب".

ووفقا للبيان، فقد "دمر سلاح الدفاع الجوي السوري أكثر من 30 من الصواريخ المجنحة والقنابل الموجهة خلال تصديه للغارات الإسرائيلية، كما لقي 4 جنود حتفهم وأصيب 6 آخرون ، كما تضررت البنية التحتية لمطار دمشق الدولي جزئيا إثر الضربة"

بدورها أفادت (السويداء 24) أن الطيران الإسرائيلي استهدف 4 مواقع عسكرية في السويداء، وهي نقاط الرادار التابعة لميليشيا الأسد في المحافظة بعدة ضربات، خلال الساعات الأولى من يوم الاثنين، كان أولها على مطار الثعلة العسكري وكتيبة “الرادار” قرب قرية الدور في الريف الغربي. وكذلك قصف الطيران الإسرائيلي نقطة رادار لميليشيا أسد في تل (قينة) شرقي بلدة الكفر، و رادار (تل الصحن)، شرقي بلدة ملح، حيث قُتل عنصرين في نقطة تل (قينة)، وأصيب 8 عناصر آخرين أسعفوا إلى مشافي السويداء، فيما اقتصرت الأضرار في تل (الصحن) ومطار (الثعلة) وكتيبة (الرادار) على المادية.

وفي وقت سابق نشر الجيش الإسرائيلي تسجيلاً مصوراً فضح فيه عدم دقة دفاعات النظام الجوية في اعتراض الصواريخ الإسرائيلية، خلال التصدي لاستهداف الطيران الإسرائيلي مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة السورية دمشق. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي(أفخاي أدررعي)، الذي نشر الفيديو "هكذا تصدت وسائط الدفاعات الجوية السورية للغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع فيلق القدس الإيراني -تصدت ودمرت- .

وكانت مواقع للواء القدس الإيراني قد تعرضت لقصف جوي إسرائيلي في دمشق ، وهو ما أكد أدرعي أنه تم رصد معسكر للقوات الإيرانية داخل مطار دمشق الدولي ، وجاء القصف حسب أدرعي بعد التنسيق مع القوات الروسية في سورية.

بدورها اكتفت إيران بالرد على تلك الهجمات بتصريحات لقائد القوات الجوية الإيرانية عزيز نصير زادة الذي هدد باستعداد بلاده لخوض معركة مع إسرائيل ، دون مؤشرات بالرد على الأرض وقال زادة: "نحن مستعدون للرد على أي تهديدات إسرائيلية"، وذلك وفقا لـ"وكالة نادي المراسلين الشباب" التابعة للتلفزيون الرسمي الإيراني


شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس