اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 30 يناير 2019

رئيسة مجلس قسد تستجدي عطف ترامب لحماية ميليشياتهم

صورة ترامب مُصادفاً رئيسة مجلس قسد ويفصل بينهما حارس ترامب


هيرابوليس-متابعات

نقلت وكالةCNN الأمريكية، إن الرئيس دونالد ترامب صرح بكلمات تبعث على الارتياح، للمثلة مجلس قسد إلهام أحمد، التي تزور الولايات المتحدة الأمريكية للالتقاء بمسؤولين في الإدارة الأمريكية.

 وقالت شبكة CNN أن الرئيس الأميركي قال لإلهام أحمد ، في اجتماع دبلوماسي غير تقليدي في فندق إنترناشيونال ، في واشنطن، مساء الاثنين: " أنا أحب الأكراد"، وكانت أحمد تتناول طعام العشاء، ومر ترامب بطاولتها صدفة والقى عليها التحية، في لقاء لم يستمر أكثر من10 دقائق.

واضافت CNN أن ترامب كان في الفندق الذي يملكه لجمع تبرعات تتعلق بحملته السياسية ، في حين طلبت أحمد من ترامب، ان لايترك ميليشيات قسد في سوريا، الذين عدتهم أحمد ممثلين للشعب الكردي وأن الرئيس التركي اردوغان "سيذبحهم" ووعدها ترامب بأنه لن يفعل ذلك.

وقالت أحمد لCNN "لقد شعرنا بتحسن كبير، لكننا لا نزال نبحث عن مزيد من الاجتماعات"مضيفة، أن ميليشيات قسد، لايؤيدون فكرة إنشاء منطقة آمنة، ووصفتها بأنها"ليست آمنة، إنها ليست صحية"، واتهمت تركيا بلعب دور سلبي في سوريا، وأن الولايات لم تطرح نزع السلاح الذي زودت بها ميليشيات قسد،"نحتاج إلى الأسلحة، الحرب ضد داعش لاتزال هناك".

وكانت ممثلة مجلس قسد، قد وصلت لواشنطن بداية هذا الأسبوع، وعقدت اجتماعات مع مسؤولي إدارة ترامب وأعضاء بالكونغرس. كما من المقرر أن تجتمع مع مسؤولي مجلس الأمن القومي في وقت لاحق، وتهدف  من زيارتها إلى الضغط على ترامب من أجل تأجيل انسحاب قواته من سوريا، وإظهار قوات ميليشيا قسد كممثل للشعب الكردي.

مصادفة ترامب لممثلة قسد، نقله وروج له مراسل القسم الكردي براديو صوت أمريكا، موتلو جفير أوغلو، عبر التقاطه صورة بكاميرا هاتفه، ونقل عن ترامب قوله، أن بلاده ستضمن أمن الأكراد.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس