اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 23 يناير 2019

أبو اليقظان المصري يتلقى أوامر من مخابرات عربية بفتوى «اضرب بالرأس»


صورة أبو اليقظان المصري 

هيرابوليس-متابعات 

كشفت صحيفة يني شفق التركية يوم أمس عن المصدر الذي أعطى شرعي هيئة تحرير الشام "أبو اليقظان المصري" أوامر بإصدار فتاوى تبيح قتال الجيش الحر في الشمال السوري.

وأكدت الصحيفة بحسب تقارير استخباراتية أن "أبو اليقظان المصري" تلقى أوامر من دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية بإصدار فتاوى لمحاربة الجيش الحر في الشمال السوري. 

وأشارت المصادر أن هيئة تحرير الشام تم تكليفها من قبل ما أسمته "قوى الشر" التي تدعم الهيئة مالياً لزعزعة استقرار المنطقة، مؤكدة أن الأمر تم بعد قرار واشنطن بسحب قواتها من سورية،طبقاً لتعليمات أمير إدلب "أبو حسين الأردني" والذي كان ضابطاً عسكرياً سابقاً في الجيش الأردني. 

ونوهت المصادر إلى أن الخطة تم وضعها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ودول الخليج بهدف تعطيل إتفاق سوتشي وتشتيت انتباه تركيا عن عملية شرق الفرات.

وحسب المصادر فقد استغل نظام الأسد الاشتباكات التي دارت خلال الفترة الماضية في إدلب ليحشد قواته وينقل الأسلحة الثقيلة إلى المنطقة، لترد تركيا بتعزيز قواتها العسكرية والأسلحة الثقيلة إلى نقاط المراقبة التركية في مناطق إدلب وما حولها.

وكان أبو اليقظان المصري شرعي الجناح العسكري في هيئة تحرير الشام قد أصدر فتوى "اضرب بالرأس" عندما قاتلت الهيئة حركة أحرار الشام ، والتي شرعن أبو اليقظان من خلالها قتال هيئة تحرير الشام لفصائل الجيش الحر. 

يُذكر أن هيئة تحرير الشام قد شنت هجوماً واسعاً على فصائل الجيش الحر في ريف حلب الغربي وأجزاء من ريفي إدلب وحماه،واستولت على أسلحة الفصائل وقامت بتهجيرها إلى مناطق عفرين.

شارك الموضوع عبر :

هناك تعليق واحد:

  1. كل عرصة اجنبي على ارض سورية هو مخابرات ضد الثوار
    العرص ابو ظرطان حدى يعرف سيرته الذاتية واهله قبل مايجي لسورية
    عرصات تنظيم القاعدة اتركوا الثورة بحاله ماينقصنا زلم احنا بسورية
    ابوظرطان السيسي طاغية اذا انك زلمة حاربه بلدك اولى بيك يوال ابو ذروغ
    اهدي فيفي عبدو اذا انك متل ماعتسولف بدك تطبق الشريعة بلدك اولى بيك مو الشرع يقول اهل بيتك اولى بيك
    #القاعدة_كلاب_المخابرات
    #القاعدة_ضد_الثورة_السورية

    ردحذف

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس