اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 23 يناير 2019

النواب الأميركي يقر بالإجماع على قانون قيصر لمعاقبة الأسد ومؤيديه

 أقر مجلس النواب الأميركي بالإجماع، الثلاثاء22 كانون الثاني، فرض عقوبات جديدة على نظام الأسد وداعميه في سوريا.

هيرابوليس- متابعات

وذكرت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي في بيانها، أن مجلس النواب وافق بالإجماع على تقرير مجلس حقوق الإنسان (31)، الذي شارك في رعايته رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، مايكل ماكول.

 وأضاف المجلس في تقريره،" سيزيد هذا التشريع من عمل الحزبين للضغط الدولي على الأسد ومؤيديه، ويفرض عقوبات جديدة على منتهكي حقوق الإنسان، تم تسمية قانون "سيزار" لحماية المدنيين السوريين على شرف المصدر العسكري السوري السابق "قيصر" الذي خاطر بحياته لتوثيق وحشية الأسد الرهيبة".

وقال رئيس اللجنة النائب إليوت إنغل وفق البيان: "لا شيء يمكن أن يعيد أولئك الذين فقدوا. لكن العالم مدين للقتلى والآخرين الأحياء بمحاولة وضع حد لهذه الأزمة، والدور الذي يجب أن تلعبه أميركا، هو الدفع باتجاه حل سياسي يسمح للشعب السوري بتحديد مستقبله"، وأضاف " لايمكننا ببساطة أن ننظر إلى الأتجاه الآخر ونسمح للأسد وإيران وروسيا بالأستيلاء على سوريا، مشروع القانون الخاص سيعطي الإدارة نفوذ أكبر لرفع التكلفة عن الأسد وتضييق الخناق على حياته".

بدوره قال النائب مايكل ماكول، أن التشريع يوفر للإدارة الأميركية النفوذ المطلوب بشدة لفرض عقوبات على الأسد وداعميه، ومعاقبة مجرمي الحرب، وقطع التمويل الذي يغذي التكتيكات الحربية للنظام"

وأضاف "يجب أن نتحرك على الفور، لجعل الأسد ومؤيديه مسؤولين عن ردع هذه الدائرة الوحشية الدائمة ضد شعب سورياالأبرياء، أتطلع إلى تمرير هذا التشريع الحيوي إلى البيت الأبيض".

وكان البيت الأبيض قد قال في تشرين الثاني 2018، إنّه يؤيد بقوة مشروع القانون الذي يحرم نظام الأسد من إمكانية الوصول إلى النظام المالي الدولي، ويمنحه فرض قيود على سفر مسؤولي نظام الأسد.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس