اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 27 يناير 2019

وزير الداخلية التركي يكشف إيرادات PKK من تجارة المخدرات

صورة لوزير الداخلية التركي في اجتماع تقييمي لمكافحة المخدرات في مدينة أنطاليا اليوم


هيرابوليس-متابعات

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن عائدات منظمة PKK الإرهابية من تجارة المخدرات؛ تبلغ 1.5 مليار دولار سنويًا.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع تقييمي لمكافحة المخدرات في المناطق السياحية، التي جرى تنظيمه اليوم الأحد في منطقة "سريك" بمدينة أنطاليا المطلة على البحر المتوسط.

وأضاف وزير الداخلية التركي أن PKK هي منظمة إرهابية تتاجر بالمخدرات والبشر والولايات المتحدة أقرت بذلك في تقاريرها الرسمية.

وأشار أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبالغ عددها 28 دولة، ضبطت خلال عام 2016 فقط ما مجموعه 4.27 طناً من الهيروين، في حين أن الكمية التي ضبطتها تركيا وحدها عام 2017 بلغت 15 طنًا، و17.9 طنًا عام 2018.

وفي معرض إشارته إلى نشاط PKK في تجارة المخدرات، قال صويلو إن عائدات المنظمة من تجارة المخدرات؛ تبلغ 1.5 مليار دولار سنويًا، وأن هذا سبب أساسي لكي لا يقول أحد إن PKK تمثل عرقية ما أو شيء من هذا القبيل.

كما لفت وزير الداخلية التركية، إلى أن القوى الأمنية التركية ضبطت في أرضروم بتاريخ 23 كانون الثاني الجاري، في عملية ناجحة جدًا، طنًا واحدًا و535 كيلوغراما من الهيروين، وهي الكمية الأكبر التي يجري ضبطها في تاريخ الجمهورية التركية.

وأضاف أن العملية المذكورة لم تسفر فقط عن القبض على الشخص القائم على نقل تلك الشحنة، بل القبض أيضًا على الشبكات الإجرامية المسؤولة عن تجارة المخدرات. المصدر:يني شفق

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس