اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 9 يناير 2019

أبرز قياديي PKK : سنقف ضد اي حلف معادي لايران في المنطقة

هيرابوليس- يونس العيسى

قال الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لمنظومة حزب العمال الكوردستاني  جميل بايك، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول تشكيل تحالف معادي لإيران، لكن حزب العمال الكوردستاني PKK لن يسمح بتحقيق ذلك.

وقال بايك وهوقيادي بارز في  تنظيم PKK في مقابلة مع قناة ميديا نيوز التابعة لحزبه، إن:« الولايات المتحدة الأمريكية تحاول تشكيل تحالف يضم العراق وتركيا و الكورد ضد إيران لكننا نقف عقبة أمام ذلك".

وأضاف بايك « أننا في حزب العمال الكوردستاني سنقف ضد كل تحالف دولي أو أمريكي يهدد إيران»، مشددا على أن الPKK« يحاولون منع انضمام الكورد إلى هذا التحالف".

 ونوه قائلا: أن "الولايات المتحدة الأمريكية تحاول جر الكورد إلى تحالف معادي لإيران يضم العراق وتركيا إلا أننا نقف في وجه تلك المحاولات بكل عزم وإصرار".

ورصدت الولايات المتحدة في 6 تشرين الماضي 2018، مكافئة مالية قدرها 4 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكان تواجد جميل بايك، و5 ملايين دولار عن مكان مراد قرليان، و3 ملايين دولار مقابل دوران كالكان، وهؤلاء الثلاثة أبرز قادة حزب العمال الكردستاني، الذي يرتبط بعلاقات وثيقة مع إيران ونظام الأسد.

وكشف الكاتب الكردي جمال حمي، الوجه الحقيقي لبايك، بقوله:" القيادات البارزة في تنظيم حزب العمال ، جميل بايك العلوي ودوران كلكان ومصطفى قره سوا العلويان وغيرهم، وبعدإندلاع الثورة السورية ، كشف جميل بايك عن وجهه الطائفي ، ولبّ نداء علي خامنئي الطائفي لإنقاذ نظام بشار الأسد العلوي".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس