اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 3 يناير 2019

وفد مصري عسكري وآخر خليجي يزور المناطق المُحتلة من قبل PYD

صورة تغبيرية

هيرابوليس- متابعات

ذكر موقع باسنيوز الكردي عن مصدر تابع للإدارة الذاتية لتنظيم PYD، عن زيارة  وفد عسكري مصري ــ خليجي مشترك إلى المناطق التي تحتلها ميليشات PYD في شمال وشرق سوريا.

ونقلت باسنيوز عن المصدر قوله:" بعد زيارة وفد من مجلس سوريا الديمقراطية( مسد) إلى القاهرة مؤخرا والالتقاء بمسؤولين مصريين للتوسط بين النظام ومسد زار مسؤولون عسكريون خليجيون ومصريون المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في شمال شرق سوريا».

وأضاف المصدر، أن" مصر تريد أن تلعب دورا مهما في سوريا لمنع الامتداد التركي – الإيراني في المنطقة "، وأشار المصدر التابع للPYD، أن  النظام المصري أبدى موافقته على القيام بدور الوساطة بين مجلس مسد ونظام الأسد، وأن زيارة علي مملوك مدير مكتب الأمن القومي السوري للقاهرة ناقشت القرار الأمريكي الأخير بالإنسحاب من سوريا.

وأشارالمصدر لباسنيوز أن "مصر تعود الى الواجهة العربية انطلاقا من البوابة السورية وتخطط للعب دور مهم بعد خروج الولايات المتحدة الأمريكية من المنطقة".

واتهم المسؤول في إدارة PYD الولايات المتحدة الأمريكية بأفشال دعوتهم لنظام الأسد بدخول جيشه إلى مدينة منبج ومناطق شرق الفرات،  مبينا أن أمريكا طالبت قوات نظام الأسد بالانسحاب من أطراف وحدود مدينة منبج، وأن القوات الأمريكية لا تزال باقية في شمال شرق سوريا.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس