اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 15 فبراير 2019

انتشال 150 جثة جديدة من مقبرة جماعية في الرقة تعود لمدنيين قُتِلوا بقصف للتحالف الدولي

صورة من الإنترنت

 هيرابوليس-متابعات

انتشل ما يسمى "فريق الاستجابة الأولية" التابع لميليشيا قسد في مدينة الرقة 150 جثة من مقبرة جماعية ، تضم مئات الجثث من الشهداء المدنيين الذين سقطوا نتيجة قصف التحالف الدولي أثناء مؤازرته لميليشيا قسد في معركتها للسيطرة على مدينة الرقة.

وأفادت مصادر إعلامية أن عدد الجثث في المقبرة المكتشفة في منطقة الفخيخة يقدر ما بين 600 إلى 800 جثة، حيث باشرت عمليات انتشال الجثث من المقبرة التي تعتبر من أكبر المقابر المكتشفة فقد تم انتشال 150 جثة حتى الآن.

وأضافت المصادر أن بعد انتهاء  فريق الاستجابة  من انتشال الجثث من منطقة البانوراما، باشر فريق العمل على انتشال الجثث من منطقة الفخيخة ثامن أكبر مقبرة تم اكتشافها في مدينة الرقة حتى الآن.

في حين صرح ما يسمى "رئيس فريق الاستجابة الأولية" ياسر الخميس لمواقع إعلامية محلية :”باشرنا العمل على انتشال الجثث من مقبرة الفخيخة منذ 20 كانون الثاني من بداية العام الجاري‘‘ .

وتابع خميس :”تتألف مقبرة الفخيخة من جزأين، الجزء الجنوبي ويتوقع الفريق بداخلها 1000 إلى 1500 جثة للمدنيين ولمرتزقة التنظيم، أما الجزء الشمالي من المقبرة فلم يتم الكشف عنها حتى الآن، بسبب الألغام، وبناء على طلب الفريق ستتم إزالة الألغام في الوقت القريب، وبعدها سيتم العمل لانتشال الجثث‘‘.

يُشار إلى أن آلاف المدنيين اُستشهدوا نتيجة قصف التحالف الدولي مدينة الرقة أثناء سيطرة ميليشيا قسد عليها ، فقد تم انتشال حوالي عشرة آلاف مدني من مقابر جماعية في المدينة ومايزال أكثر من 25 ألف لم يتم العثور على جثثهم حسب ناشطون.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس