اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 16 فبراير 2019

منتج أفلام في BBC يدَّعي فبركة هجوم الكيماوي على الغوطة...و BBC ترد

صورة من الإنترنت

هيرابوليس-متابعات

قال المنتج السوري ريام دالاتي، العامل في قناة BBC،  بتغريدات حذفها لاحقا في حسابه المغلق إلا للحسابات الموثقة في تويتر، قال بأن المشاهد التي صورت في مستشفى مدينة دوما شرقي دمشق، يوم الهجوم الكيميائي، كانت مجرد مسرحية، بحسب زعمه.

وجاءت تغريدات دالاتي، تعليقا على تقريرا نشره موقع "إنترسبت الأميركي"، الذي أبدى شكوكا لما حدث في دوما، لعدم إمكانية التحقق من الأدلة، فيما أكد دالاتي بأن المدينة الواقعة في غوطة دمشق الشرقية، تعرضت لهجوم في السابع من نيسان العام الماضي، لكن غاز السارين لم يستخدم فيها، بقوله: "لكن عدا ذلك، كل ما حول الهجوم كان مفبركا كي يكون لديه أكبر قدر ممكن من التأثير.. بعد نحو ستة أشهر من التحقيقات أستطيع التأكيد من دون أدنى شك أن مشاهد مستشفى دوما مسرحية، ولم يسقط هناك ضحايا".

ولم يقدم دالاتي أي دلائل على مزاعمه، وردد الرواية الروسية حول جرائم الكيماوي الذي استخدمه نظام الأسد في سوريا، وقامت وسائل الإعلام الروسية بتدوير تغريدات دالاتي، على أنها موقف رسمي من BBC، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "تأتي تصريحات منتج BBC الذي أكد استنادا إلى تحقيقاته فبركة المشاهد التي التقطت بمشاركة الخوذ البيضاء، لتكون تتويجا لهذه المسرحية الهزلية. ولذا، نفضل سماع موقف BBC بأسرها كونها غطت تلك الأحداث بنشاط".

فيما قال المتحدث باسم BBC لوكالة نوفوستي الروسية، إن المنتج السوري ريام دالاتي بتصريحه هذا لم يعرب إلا عن رأيه الشخصي في بعض مواد الفيديو، وأضاف: "المنتج أعرب عن رأيه الشخصي في بعض مواد الفيديو التي ظهرت بعد الهجوم، لكنه لم يقل إن الهجوم بحد ذاته، لم يقع أصلا".

يذكرأن تقرير "إنترسبت" لم يقدم نتيجة تجاه حدوث الهجوم الكيماوي من قبل نظام الأسد على الغوطة الشرقية، بل ركز على قصة زيارة مراسله جايمس هاركين للمدينة، ولقائه مع الشهود الذين اختارهم نظام الأسد له، ومرافقتهم من قبل جيش الأسد طوال فترة زيارتهم لمدينة دوما.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس