اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 18 فبراير 2019

ألمانيا تسعى لاعتقال رئيس المخابرات الجوية التابع لنظام الأسد

صورة من الإنترنت


هيرابوليس-متابعات

قدمت الحكومة الألمانيا طلباً رسمياً إلى لبنان، لتسليمها رئيس المخابرات الجوية لدى  نظام الأسد اللواء جميل حسن، الذي يتلقى العلاج الطبي في بيروت، وذلك في أول إجراء دبلوماسي رسمي، بحسب ما نقلت مجلة شبيغل الألمانية.

وأشارت المجلة إلى أن ألمانيا سلمت مذكرة اعتقال دولية صدرت بحق جميل الحسن للبنان بسبب دخوله إلى لبنان بشكل متكرر للعلاج.

ونوهت إلى أن الآمال في أن اعتقال جميل الحسن من قبل السلطات اللبنانية وتسليمه لألمانيا، ضعيفة، بسبب الدور الحاسم الذي يلعبه حزب الله حليف نظام الأسد في لبنان.

وكان المدعي العام الألماني بيتر فرانك قد أصدر مذكرة اعتقال دولية في حزيران للقبض على جميل حسن، المتهم بارتكاب جرائم قتل وتعذيب بحق معارضي النظام، في سجونه.

وتستند مذكرة الاعتقال الدولية على الأدلة والصور التي سربها “القيصر” إلى خارج سوريا لعشرات الآلاف من المعتقلين الذين قضوا تحت التعذيب في سجون الأسد، فيما لا تزال جهود حقوقيين سوريين قائمة في المحاكم الألمانية والدولية لملاحقة مرتكبي أعمال التعذيب الممنهج التي ارتكبت في سجون النظام.


تجدر الإشارة إلى أن الشرطة الألمانية ألقت قبل أيام القبض على اثنين من مسؤولي مخابرات نظام الأسد السابقين، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية، في سابقة هي الأولى من نوعها، باعتقال مسؤولين من أجهزة أمن النظام.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس