اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 20 فبراير 2019

خرفان يفسر احتلال، بعد تغريدته التي أثارت موجة استنكار وسخط

صورة من الإنترنت لضاحي خلفان

هيرابوليس-متابعات

قام ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، بالرد على منتقدي تغريدته، بقوله:
"‏للذين انتقدوني حينما قلت كلمة احتلال الاندلس..وقالوا لماذا لم تقل فتح اليكم معنى فتح في اللغة ‏احتل تعني نفس معنى فتح في اللغة..غزا واستولى على البلاد قهرا وغزوا"، واورد خلفان تغريدته صورة من المعجم.



 وأثارت تغريدة لضاحي خلفان، موجة من الاستنكار والهجوم اللاذع على قوله إن المسلمين احتلوا الأندلس 8 قرون، لكنها عادت إلى أهلها.

وكتب خلفان على تويتر أمس، "احتل المسلمون الأندلس ثمانية قرون وعادت الأندلس لأهلها… اصبروا… لكل قوة زوال مهما الزمن طال"، مما أدى إلى هجوم لاذع عليه، وتساءل د. محمد جنبكلي: "هل أصبحت الفتوحات الإسلامية احتلالا. يبدو أن تأثير زيارة البابا بدا واضحا عليك سعادة الفريق".


 فيما ردت  منى حوا على خلفان بقولها: "قبائل الجرمان والفايكنغ التي استعمرت فرنسا وإيطاليا وصقلية ومعظم أوروبا الغربية والجنوبية كيف أصبحوا مواطنين أصليين وخلفاء شرعيين للأمبراطورية الرومانية المنهارة مع أن استيطان قسم منهم جاء أصلا بعد ما أسميته «احتلال المسلمين للأندلس»؟ أنت جاهل ومنهزم وممل مع سبق الإصرار والترصد".


  ورد خليل المقداد بقوله أن تغريدة خلفان "تمثل حقيقة النظام الإماراتي وتفسر سر عدائه لكل ما هو عربي ومسلم".


وقال محمد عقيل: "أشم رائحة العطر الصهيونى ثفوح من فمك. حلقة من حلقات تغييب العامة عن قبلتهم وقضيتهم الأولى القدس عاصمة فلسطين الأبدية. الآن وقد انفرط عقدكم وأخرجتم عقدتكم تجاه كل ما هو إسلامي فمن الشجاعة الآن أن تنطق بالكفر أو تظل من المنافقين الأفاقين الناعقين للسلاطين".

أما هيثم أبو خليل فقال إن "ضاحي خلفان عينة من عصابات حكم العائلات التي احتلت بلادنا العربية بدلا من الاستعمار، أشكال رديئة للغاية وجاهلة لا تعرف تاريخا ولا تعيش حاضرا وبالتالي ليس لها مستقبل إن شاء الله"

بدوره عبد الله وريكات كتب ساخرا: "عقبال ما يحتل المسلمون الإمارات!"

ورد على خلفان الصحافي الإسرائيلي إيلي كوهين الذي قال: "عندما دخل المسلمون ومعهم اليهود شبه الجزيرة الإيبيرية لم يكن بها غير قبائل غجرية من الغوط تسكن في الغابات،العرب والبربر المسلمون واليهود هم من بنوها من شقندة الى المرية ومن بلنسية إلى قرطبة وطليطلة وإشبيلية وغرناطة يا لجهلك".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس