اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 23 فبراير 2019

واشنطن تُحدَّد مكان انتشار القوات الأمريكية المتبقية في سورية

صورة تعبيرية من الإنترنت


 هيرابوليس-متابعات

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، يوم أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة ستترك في المجمل 400 جندي في سوريا على أن يتم تقسيمهم على منطقة آمنة يُجرى التفاوض عليها في شمال شرق البلاد، وقاعدة للجيش الأمريكي في التنف قرب الحدود مع العراق والأردن.

وأضاف المسؤول للصحفيين، أن المئتين في شمال شرق سوريا سيكونون في إطار التزام بنحو 800 إلى 1500 جندي من الحلفاء الأوروبيين لإقامة المنطقة الآمنة ومراقبتها.

وأشار المسؤول أن من شأن الإبقاء على مجموعة صغيرة من الجنود الأمريكيين في سوريا أن يمهد الطريق ليتعهد حلفاء أوروبيون بالمساهمة بمئات الجنود للمساعدة في إقامة منطقة آمنة محتملة في شمال شرق سوريا ومراقبتها.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين يوم أمس الجمعة إن قراره بالإبقاء على عدد محدود من القوات في سوريا لا يعني تغييرا فيما أعلنه في ديسمبر كانون الأول بشأن سحب القوات الأمريكية الموجودة هناك وعددها 2000 جندي.

وقرر ترامب الآن الإبقاء على 400 جندي في سوريا مقسمين بين المنطقة الآمنة التي يجري التفاوض حولها في شمال شرق سوريا وبين القاعدة الأمريكية في التنف قرب الحدود مع العراق والأردن.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعان في ركانون الأول الماضي عن سحب قوات بلاده من سورية، وهو ما جعل مسؤولين أمريكيين يضغطون عليه للتراجع عن هذا القرار.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس