اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 4 فبراير 2019

اغتيال كاتب عراقي بسبب نقده للخميني

ذكرت وسائل إعلام عراقية، أن الكاتب العراقي علاء مشذوب، اغتيل بينما كان عائدا إلى منزله في مدينة كربلاء على متن دراجة هوائية، حيث اطلق عليه ملثم 13 رصاصة على أنحاء  متفرقة في جسده، ما أدى إلى وفاته على الفور.

هيرابوليس- متابعات

 ونعت وزارة الثقافة العراقية، وأدباء ومثقفون عراقيون، الكاتب علاء مشذوب الذي يعد ناشطا أيضا، إذ شارك في الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها العراق صيف العام الماضي.

وقام ناشطون بإعادة نشر آخر ماكتب مشذوب، في 7 كانون الثاني الماضي، الذي انتقد فيه الخميني، بقوله: "كانت عندي فكرة ضبابية عن هذا الزقاق الذي سكنه الخميني، وهو فرع من الزقاق الرئيس والطويل والذي يطلق عليه (عگد السادة)، هذا الرجل سكن العراق ما بين النجف وكربلاء لما يقارب ثلاثة عشر عاما، ثم رحّل إلى الكويت التي لم تستقبله، فقرر المغادرة إلى باريس ليستقر فيها، ومن بعد ذلك صدّر ثورته إلى إيران عبر كاسيت المسجلات، والتي حملت اسم (ثورة الكاسيت). ليتسلم الحكم فيها، ولتشتعل بعد ذلك الحرب بين بلده والبلد المضيف له سابقا".

وربط الناشطون بين السنوات الـ13 التي أقامها الخميني في العراق، وتحدث عنها مشذوب، وبين العدد المماثل للرصاصات التي أطلقت على مشذوب، الذي انتقد الخميني.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس