اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 23 فبراير 2019

وزير الدفاع التركي يُحدِّد مصير مدينة منبج

صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس-متابعات

حدد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار مصير مدينة منبج، من خلال لقائه برئيس الدفاع الأمريكي بالوكالة “باتريك شانهان” يوم أمس الجمعة في العاصمة واشنطن،  والتي تم بحث ملفات واسعة عن الأوضاع في سورية.

وأعلن أكار عن موافقة الجانب الأمريكي على عدم التأخير أكثر في خارطة الطريق المتعلقة بمدينة منبج السورية، واستكمالها في أقرب وقت.

وقال أكار :إن الأمريكيين وافقوا على عدم تأخير خارطة طريق منبج السورية، واستكمالها في أقرب وقت، وقالوا إنهم سيدرسون هذا الأمر في أسرع وقت

وجاء كلام أكار من خلال بيان لوزارة الدفاع التركية اليوم السبت الذي قال : أن الاجتماع الثنائي لوزيري الدفاع التركي والأمريكي بالإضافة إلى الاجتماع الآخر الذي كان على مستوى الوفود من الجانبين، وكانا قد انعقدا في مقر وزارة الدفاع الأمريكية بحضور رئيسي هيئتي الأركان في البلدين.

وأوضح بيان وزارة الدفاع التركية أن الوزيرين "أكار" و"شانهان" تناولا التعاون الثنائي في المجال الدفاعي، والعمليات الجارية ضد  "داعش" في سوريا، ومخاوف تركيا إزاء الدعم الأمريكي لتنظيم "YPG /PYD" .

وأكد أكار خلال مباحثاته مع شانهان، على مسألة عدم ترك فراغ في السلطة في شمال سوريا أثناء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

وبحسب البيان فإن "أكار" تطرق لأهمية التعاون من أجل تحقيق الوحدة السياسية ووحدة الأراضي في سوريا، وأكد عزم تركيا على مكافحة كل التنظيمات الإرهـ،ابية بما فيها "PKK – YPG – PYD" و"داعش" و"غولن" .

وفي ختام اللقاء جدد الوزيران تأكيدهما على أهمية الشراكة الاستراتيجية العريقة بين بلديهما، وتعاونهما في إطار حلف شمال الأطلسي (الناتو).

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس