اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 7 فبراير 2019

تركيا: هناك سرعة في تطبيق خارطة الطريق بمنبج....ويجب عدم السماح لنظام الأسد بملئ فراغ خروج القوات الأمريكية من سورية

صورة تعبيرية من الإنترنت


 هيرابوليس-متابعات


أكد وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو اليوم الخميس أن هناك سرعة في تطبيق خارطة الطريق بمنبج ، مشيراً إلى عدم السماح لنظام الأسد باستغلال فراغ خروج القوات الأمريكية من سورية ، مؤكداً في الوقت نفسه على تشكيل قوة مهام مشتركة بين أنقرة وواشنطن لتنسيق انسحاب القوات الأمريكية من سورية.

وقال أوغلو: ’’هناك نوع من السرعة في تطبيق خارطة الطريق حول منبج السورية، رغم الظروف الجوية السيئة ، وأن إرهابيي YPG"و PKK" ما زالوا داخل منبج، ويجب إخراجهم من هذه المنطق ، وأن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تضع الأكراد وإرهابيي " YPG" في خانة واحدة‘‘.

تصريح أوغلو جاء في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأمريكية واشنطن التي يزورها للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش.

ونوه أوغلو إلى:’’ ضرورة عدم السماح للإرهابيين أو للموالين للنظام السوري، بملئ الفراغ الذي سيحدث جراء خروج القوات الأمريكية من الشمال السوري‘‘.

وأشار أوغلو إلى أن ’’الوفد التركي كان أمس في واشنطن وتم الاتفاق على تشكيل قوة مهام مشتركة لتنسيق الانسحاب الأمريكي من سوريا، وكنت قد بحثت مع نظيري(الامريكي) مايك بومبيو هذا الأمر، والأخير أبدى إيجابية للمقترح، والقوة ستكون معنية فقط بتنسيق الانسحاب‘‘.

وردا على سؤال حول المنطقة الآمنة المزمعة في شمال سوريا، قال أوغلو: ’’إن كان المقصود بالمنطقة الآمنة، هو إنشاء منطقة عازلة للإرهابيين، فإن تركيا سترفض هذه الخطوة ،وأن بلاده ستدعم المنطقة الآمنة التي تساهم في إزالة مخاوف تركيا الأمنية في تلك المناطق،،.

يُشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد حدد فترة أسابيع لانسحاب ميليشيا الـ YPG"  من منطقة منبج ، وأن صبر تركيا على الولايات المتحدة الأمريكية بدأ ينفذ بشأن خارطة الطريق وانسحاب الميليشيا من منبج.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس