اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 16 فبراير 2019

ميليشيات الأسد وروسيا ترتكب المجازر في الريف الشمالي بعد يوم من قمة سوتشي

صورة نشرها الدفاع المدني لإنتشال الشهداء والمصابين

هيرابوليس-متابعات

قامت ميليشيات الأسد والميليشيات التابعة لروسيا في ريف حماه باستهداف المناطق المحررة في ريفي إدلب وحماه بالقذائف والصواريخ، مما تسبب بسقوط شهداء وجرحى.

وأفادت مصادر إعلامية أن شهيدين سقطوا بينهما امرأة وإصابة أطفالها الثلاثة إضافة إلى أربعة مصابين، نتيجة تعرض مدينة معرة النعمان بريف إدلب لقصف عنيف بالصواريخ العنقودية من قبل الميليشيات التابعة لروسيا والمتمركرة في قرية أبو دالي. 


وأضافت المصادر أن ثلاثة شهداء (امرأة وطفلين)سقطوا وأُصيب عشرة آخرين
 مدينة خان شيخون تعرضت أيضاً لقصف صاروخي عنيف من قبل ميليشيات الأسد. 


وتعرضت قلعة المضيق بريف حماه لقصف مدفعي من قبل ميليشيات الأسد، استشهد على إثرها أحد كوادر مديرية صحة حماة. 

كما تعرضت مدن وبلدات ريف حماه لقصف عنيف في وكفرزيتا، واللطامنة، والصياد، والأربعين، والجنابرة، وباب الطاقة، والجابرية والحويز، والصخر، والجيسات، وجسر بيت الراس، والشريعة، ولطمين، والبويضة بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية وقذائف الهاون وقذائف الدبابات والقنابل العنقودية.

وأعلنت مديرية صحة حماة حالة الطوارئ لكوادرها على مدار اليوم بسبب القصف المكثف التي تتعرض له مناطق الشمال السوري المحرر من قبل قوات النظام، كما علقت مديرية التربية في حماه دوام المديرية والمدارس ليوم السبت والأحد نتيجة القصف العنيف على مناطق الشمال السوري.

تجدر الإشارة إلى أن حملة القصف العنيف التي تطال المناطق المحررة، تأتي بعد يوم من انعقاد قمة سوتشي بين رؤساء دول تركيا وروسيا وإيران.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس