اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 17 فبراير 2019

داعش في آخر أنفاسها تُسلِّم الذهب وعدد من المعتقلين للتحالف الدولي

صورة من الإنترنت


 هيرابوليس-متابعات

ذكرت مصادر إعلامية أن التحالف الدولي وقسد استلموا اليوم كمية من الذهب كانت بحوزة داعش ،ودفعة من المعتقلين كانوا محتجزين لدى داعش في آخر معاقله في بلدة الباغوز بريف ديرالزور بعد اتفاقية جرت بين الطرفين.

وأضافت المصادر أن داعش سلّم  كمية من الذهب للتحالف الدولي عن طريق صناديق خشبية تُقدّر بستة أطنان كدفعة أولية، قامت بنقلها طائرات مروحية أمريكية  إلى القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي بحسب وكالة جسر.

وأشارت المصادر أن داعش أفرج عن عشرة معتقلين عُرف منهم أحمد السهو من مواليد بلدة غرانيج في ريف دير الزور ،وتم نقلهم إلى مخيم الهول والسد بريف الحسكة ،للتحقق من هوياتهم واستكمال اجراءات ما قبل الافراج النهائي عنهم، وتسليمهم لذويهم.

وفي كانون الأول الماضي، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن مسلحي داعش في العراق وسوريا، وضعوا أيديهم على مبالغ طائلة بالعملة الصعبة والعراقية، فضلا عن سبائك من الذهب تقدر بمئات الملايين.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم داعش بقي في معقله الأخير في بلدة الباغوز بريف ديرالزور ، وبدأت مفاوضات بينه وبين التحالف الدولي ،قضت بتسليم أنفسهم للتحالف بشرط محاكمتهم ضمن الأعراف الدولية وإطلاق سراح عائلاتهم وعدم التعرض لهن.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس