اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 8 فبراير 2019

صحيفة أمريكية تحدد موعد خروج القوات الأمريكية من سورية

صورة تعبيرية من الإنترنت

 هيرابوليس-متابعات

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية إن القوات الأميركية ستنسحب من سوريا نهاية نيسان المقبل تنفيذاً لقرار الرئيس دونالد ترامب، رغم المعارضة التي تثيرها هذه الخطوة لدى قادة عسكريين وداخل الكونغرس.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين أن الانسحاب سيكون في هذا التاريخ حتى من دون اتفاق بشأن حماية الشركاء الأكراد( في إشارة إلى ميليشيا قسد وأذرعها PYD وPKK) التي تسيطر على مناطق واسعة شرق نهر الفرات. 

ونقلت الصحيفة عن هؤلاء المسؤولين أن القوات الأميركية تخطط لسحب أعداد هامة من جنودها منتصف آذار المقبل ما لم تغير إدارة ترامب رأيها في الموضوع، قبل أن تستكمل سحب جميع القوات مع نهاية نيسان المقبل.

وأضاف المسؤولون أن انسحاب القوات من سوريا سيتم حتى وإن كانت إدارة الرئيس ترامب ما زالت لم تعلن مخططاتها بشأن حماية حلفائها الأكراد بعد الانسحاب.

ووفق وول ستريت جورنال، يأتي المخطط الزمني للانسحاب العسكري من سوريا في وقت ما زالت فيه الإدارة الأميركية تحاول التوصل إلى اتفاق سياسي مع تركيا بشأن مناطق ميليشيا قسد ، لمنع حدوث أي صدام عسكري. 

يُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد توقع أول أمس الأربعاء أن القوات الأمريكية ستقضي على آخر معاقل داعش خلال مدة أسبوع.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس