اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 9 فبراير 2019

خوفاً من القصف الإسرائيلي..إيران تنقل مركز عملياتها من دمشق الى حمص

صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس-متابعات

نقلت وكالة نوفوستي الروسية عن مصادر عسكرية قولها إن طهران ستنقل مركز إمداداتها من مطار دمشق إلى مطار "تي فور" المعروف أيضا بـ"التياس" الواقع في ريف حمص الشرقي، تفادياً للهجمات الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في وقت سابق الخميس أن "الحرس الثوري الإيراني، الذي يدير هذه العملية، سوف ينقل، على ما يبدو، المركز إلى القاعدة الجوية "تي فور" الواقعة بين حمص وتدمر".

وربطت الصحيفة ما بين القرار و"موجة من الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على المطار الدمشقي ، والتي تسببت تلك الموجة بتوترات بين إيران من جهة ودمشق وموسكو من جهة أخرى لأنها قوضت محاولة سورية وروسيا خلق الانطباع بأن النظام أعاد الاستقرار إلى البلاد".

وبحسب الصحيفة فإن "إيران صعدت تدريجيا الوجود الذي أنشأته منذ سنوات في مطار دمشق، بموافقة من نظام الأسد، خلال ما يقرب من ثماني سنوات من الحرب الأهلية".

وأشارت الصحيفة أنه "خلال سنوات الحرب، تحول المطار الدولي إلى مركز يتم فيه تسلم الأسلحة التي تنطلق من إيران وتصنيفها وتخزينها وإمدادها".

وأضافت "لدى فيلق القدس في الحرس الثوري، بقيادة الجنرال قاسم سليماني، مجمع خاص داخل المطار، على بعد عشرات الأمتار فقط من المعبر الذي يدخل منه المسافرون والسياح إلى سورية".

وأردفت الصحيفة أنه :"يتم تهريب أسلحة الحرب، من الذخيرة إلى صواريخ أرض جو إلى معدات لتحسين دقة صواريخ حزب الله الموجهة، إلى مطار دمشق على متن طائرات مستأجرة من شركات إيرانية خاصة من قبل الحرس الثوري".


وتأتي تلك الخطوة بعد تعرض المواقع الإيرانية في دمشق لقصف من قبل الطيران الإسرائيلي في الشهر الماضي ، وبعد مطالبة روسيا لإيران بنقل مركز عملياتها خارج دمشق.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس