اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 19 فبراير 2019

قيادي في PYD يدعو الدول الأوربية لعدم التخلي عنهم


صورة من الإنترنت

هيرابوليس-متابعات

دعا ألدار خليل القيادي في PYD الدول الأوربية لعدم التخلي عنهم في حال انسحاب القوات الأمريكية من سورية. 

وقال ألدار خليل في مقابلة مع "وكالة فرانس برس" إن «تلك الدول لديها التزامات سياسية وأخلاقية، إذا لم يفوا بها، فهم يتخلون عنا».

 وخصص خليل دعوته إلى فرنسا، العضو الدائم في مجلس الأمن الدولي، للعمل لصالح نشر قوة دولية في سوريا، فور انسحاب القوات الأميركية منها.

 وأضاف خليل «يمكن لفرنسا أن تقدم اقتراحاً إلى مجلس الأمن لحمايتنا: يمكنها أن تقترح نشر قوة دولية بيننا وبين الأتراك تكون فرنسا جزءاً منها، أو يمكنها حماية أجوائنا».

 وحذّر خليل الدول الأوروبية والولايات المتحدة «إذا لم تفعل شيئا، فإنهم سيكونون مجبرين على التفاهم مع نظام الأسد ليرسل قوات عسكرية إلى الحدود من أجل حمايتها».

وكان رئيس النظام بشار الأسد قد حذر في خطاب، الفصائل التي «تراهن» على الولايات المتحدة، من أن واشنطن لن تحميهم، في إشارة ضمنية إلى  YPG الجناح العسكري لـ PYD  في وقت تستعد واشنطن لسحب جنودها من شرق سوريا.

 ويدعم التحالف الدولي، بقيادة أميركية ميليشيا قسد في عمليتها، مقدماً لها دعماً جويا، لكن لا يوجد لديه على الأرض سوى بعض القوات الخاصة.

 ومع إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه يريد الانسحاب من سوريا، تبدو ميليشيا قسد في وضع هشّ أكثر من أي وقت مضى، وقد وصفت ذلك الانسحاب بـ "الطعنة في الظهر".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس