اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 7 مارس 2019

هل تتسبب صواريخ اس 400 بتوتر العلاقات التركية الأمريكية مجدداً؟


هيرابوليس_متابعات

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إصرار بلاده على شراء منظومة الدفاع الصاروخي اس 400 من روسيا، مبينا أن تركيا لا يمكنها أن تتراجع عن الصفقة.
جاء ذلك خلال استضافته في حوار على إحدى القنوات التركية الخاصة، تطرق خلالها إلى عدد من المسائل المحلية والخارجية.

وأضاف أردوغان في هذا السياق قائلاً: "قمنا بعمل كافة حسابات التكلفة المتعلقة بهذه الصفقة، وتعرفنا على كافة إمكانيات المنظومة التي نحن بحاجة إليها في أنظمتنا الدفاعية".

واعتبر أردوغان أن التراجع عن هذه الصفقة بعد هذه المرحلة أمر غير أخلاقي لا يليق بتركيا، وأن أنقرة أكملت الاتفاق وعليها الالتزام بما اتفقت عليه حتى النهاية.
وتابع في ذات السياق قائلا "سنتخذ كافة الخطوات اللازمة لإتمام الصفقة كي نبلي بلاءً حسنًا في مواجهة الإرهاب، وإلا فلن نحقق ما نريد من هذه المواجهة".
وأردف "سنبدأ الإنتاج المشترك، ويمكن أن ندخل بموضوع منظومة إس-500، بعد إس-400".

وأعرب أردوغان عن استيائه من الموقف الأمريكي الرافض لإتمام شراء المنظومة الروسية، مشيرًا أن بلاده إلى جانب هذه المنظومة تجري منذ 4 سنوات صفقة مع شركة بيونغ الأمريكية لتحديث أسطول الخطوط الجوية التركية، بقيمة تتجاوز الـ10 مليارات دولار.

ولفت إلى أن نفس الدول الرافضة لشراء تركيا للمنظومة الروسية لا تتخذ نفس المواقف من اليونان، وبلغاريا وغيرها من الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي(ناتو) التي لديها منظومات دفاعية صاروخية روسية.

المصدر : ترك برس

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس