اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 2 مارس 2019

ميليشيا قسد تطلق سراح المنتمين لداعش استجابة لمبادرات شيوخ العشائر الموالين لها

صورة للدواعش المُفرج عنهم


هيرابوليس-متابعات

أعلنت الإدارة الذاتية التابعة لميليشيا قسد، اليوم السبت، الإفراج عن283 من المنتسبين لداعش، الذين اعتقلتهم ميليشياتها من قبل، ، بناءً على مبادرات عفو عنهم تقدم بها وجهاء وشيوخ عشائر الموالين لميليشيا قسد في المناطق التي تحتلها بشمال وشرق سوريا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، لمجلس قسد التنفيذي في مقره بناحية عين عيسى، عقده الرئيس المشترك لمجلس قسد عبد المهباش، قال فيه:" إن الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، ونتيجة للطلبات الملحة والمتكررة، من قبل وجهاء وشيوخ العشائر والشخصيات المؤثرة اجتماعياً، حيث أن هؤلاء الرموز لهم حظوة ومكانة عالية لدى الإدارة، وهم محط احترام وتقدير وانطلاقاً من سياسة الصفح والعفو عند المقدرة وبحس عالٍ من المسؤولية والاهتمام والتقدير لشعبنا بكل مكوناته في شمال وشرق سوريا، فقد قررت الإدارة الذاتية اليوم وبعد ساعات قليلة الإفراج عن 283سجيناً محكوماً".

وافرجت ميليشيا قسد، في مدينة منبج عن 43  داعشي بينهم 5 نساء، وذلك خلال اجتماع لعدد من وجهاء العشائر الموالين لقسد في مدينة منبج، في مبنى قوى الأمن الداخلي التابع للميليشيا وسط مدينة منبج، حيث ألقى عدد من شيوخ العشائر كلمات، إضافة لكلمة ألقتها الرئيسة المشتركة لمجلس قسد في مدينة منبج نزيفة خلو، وكلمة باسم إدارة قسد القاها رئيس هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل لميليشيات قسد فاروق الماشي.


نصت جميع  الكلمات على الطلب من الدواعش المفرج عنهم على أن يكونوا جدراء بتوسط شيوخ العشائر لهم والعفو عنهم، وقامت قسد بتلبية طلباتهم مكرمة لهم، وطالبت الكلمات الدواعش المفرج عنهم بالعودة إلى أهلهم وممارسة أعمالهم بحرية، وعدم تكرار "أخطاءهم" ثانية.



أيمن شيخو، أحد الدواعش المفرج عنهم قال لوكالة تابعة لقسد، أن شعوره بإطلاق سراحه من قبل ميليشيا قسد لا يوصف، ووجه الشكر لمشايخ العشائر وإدارة قسد في مدينة منبج، مضيفا، أنه خلال الفترة التي قضاها في السجن أدرك انه كان على خطأ، ووصف الأعمال التي كان يقوم بها اثناء وجوده بصفوف تنظيم داعش الإرهابي عليها بأنها "جاهلية".

يُذكر أن ميليشيا قسد، افرجت بتاريخ 24 تشرين الثاني2018،  وبمبادرة أيضا من رؤوساء العشائر، سراح129 منتسبي تنظيم داعش المسجونين عندهم، تضمنت الدفعة الأولى إطلاق سراح27 داعشي، بينما تضمنت الدفعة الثانية102 داعشي.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس