اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 15 مارس 2019

الخارجية الأمريكية تندد بالقصف الروسي على إدلب

 نددت الخارجية الأمريكية، عبر بيان لها اليوم الخميس، بالقصف الجوي الجوي الذي تعرضت له محافظة إدلب من قبل طيران نظام الأسد وروسيا.

هيرابوليس- متابعات

وجاء في بيان الخارجية الأمريكية، "إن الولايات المتحدة تنظر بقلق بالغ للعنف الحاصل في إدلب و المناطق المحيطة و الذي تقوم به روسيا و النظام السوري باستخدام الضربات الجوية و المدفعية".

وكذبت الخارجية الأمريكية ببيانها مزاعم روسيا،" بالرغم من ادعاءات روسيا باستهدافها للارهابيين الا ان هذه الهجمات ادت الى اصابة العشرات من المدنيين و استهدفت اوائل من استجاب لنداءات الاستغاثة اثناء محاولتهم انقاذ الجرحى".

وطالبت الخارجية الأمريكية بإيقاف تلك الهجمات فورا، "ان الولايات المتحدة تؤكد ان هذه الهجمات في ادلب تهدد استقرار المناطق المحيطة و تزيد من تردي الاوضاع في ظل الكارثة الانسانية الحاصلة".

وحملت الخارجية روسيا المسؤولية الكاملة ووصفت قصفها لمحافظتي إدلب وحماة بالعمل العدائي، " كجزء من اتفاق ايلول 2018 و القاضي بوقف اطلاق النار في ادلب و المبرم مع تركيا فإن روسيا تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الاعمال العدائية شمال حماة و جنوب ادلب اننا ندعو جميع الاطراف بما فيهم روسيا و النظام السوري ان يلتزموا بتعهداتهم و يخفضوا العنف في تلك المنطقة و يحموا المدنيين بما فيهم عمال الاغاثة الانسانية و يسمحوا للجهات الانسانية بالعبور الى المنطقة لتحديد حجم الكارثة الانسانية التي تسببت بها قوات نظام الأسد".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس