اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 16 مارس 2019

الدول المانحة من بروكسل تتعهد بتقديم مليارات الدولارات للسوريين في داخل وخارج سوريا (صور)

صورة حصرية لهيرابوليس من داخل مؤتمر بروكسل


هيرابوليس-خاص


تعهدت الدول المانحة بدفع ٧ مليارات دولار، مليارين من ميزانية الاتحاد الأوربي وقرابة المليار واربعمائة من المانحين ودول الاتحاد، لصالح السوريين في سورية وخارج سورية، بعد اجتماع جرى في مدينة بروكسل البلجيكية.

وأعلنت الخارجية الأمريكية تخصيص مساعدات بأكثر من 200 مليون دولار ليصل إجمالي المبالغ المقدمة من قِبل واشنطن منذ عام 2011 إلى 9.5 مليار دولار بحسب بيانات الوزارة.

وفي تصريح خاص لهيرابوليس قال "منذر السلال" رئيس لجنة إعادة الاستقرار التابعة لمجلس محافظة حلب الحرة والذي حضر المؤتمر بصفته رئيس اللجنة: ’’كان اليومين الأوليين هما يومي الحوار والذي من خلالهم تم وضع تصور لليوم الثالث الذي اجتمع فيه وزراء وممثلين من جميع أنحاء العالم للإقرار بتبرعات للنازحين السوريين داخل سوريا وخارجها‘‘.



وأضاف السلال أنه ’’في اليوم الأول للحوارات تم مناقشة وضع النازحين وتطلعات السوريين في جلسة جماعية لجميع الحضور البالغ عددهم قرابة١٢٠٠ شخص، أكثر من نصفهم سوريين قادمين من تركيا والأردن ولبنان وسوريا ومن الدول الاوربية، والقسم الثاني  ممثلين سياسيين ومنظمات إنسانية كذلك من الدول المذكورة ومن كافة دول العالم،
ويبلغ عدد المنظمات السورية والغير سورية التي شاركت بالمؤتمر ٥٠٠ منظمة مجتمع مدني ومنظمة غير حكومية‘‘.

وأشار السلال أن : ’’اليوم الثالث كان خاصاً بالدول فقد تمت مشاركة ٤٩ دولة تمكنوا من خلالها من التعهد بدفع ٧ مليارات دولار لعام ٢٠١٩، ملياري دولار من ميزانية الاتحاد الأوربي وقرابة المليار واربعمائة من المانحين ودول الاتحاد‘‘.

وأردف رئيس لجنة إعادة الاستقرار أنه: ’’تم التأكيد من المفوضة السامية للإتحاد الأوربي السيدة "فردريكا موغريني"، بأنه لا إعادة إعمار أوعودة للاجئين قبل حل سياسي في سوريا، كما وجهت خلال المؤتمر رسائل شديدة للنظام وروسيا تدين المجازر والقصف المتواصل على المدنيين في إدلب‘‘.

يُذكر أن المؤتمر الدولي الثالث بشأن سوريا عُقِد في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث اجتمع ممثلون عن 55 بلداً، بهدف جمع تبرعات قيمتها 7 مليارات دولار إضافة لـ"دعم العملية السياسية" في سوريا.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس