اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 23 مارس 2019

جامعة الزهراء تُنهي دورة لتأهيل المعلمين في مدينة جرابلس

صورة لإمتحان دورة طرائق التدريس في جرابلس الذي أقامته جامعة الزهراء



هيرابوليس-خاص

أنهت جامعة الزهراء اليوم السبت دورة تأهيل ثمانين معلماً في مدينة جرابلس، وذلك بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم التابع للمجلس المحلي في المدينة.

وفي تصريح خاص لهيرابوليس قال الدكتور "باكير محمد علي" النائب العلمي لرئيس جامعة الزهراء والمشرف الأكاديمي في مركز الخدمة المجتمعية على دورات التأهيل التي يقيمها هذا المركز: ’’أنهينا في مدينة جرابلس بالتعاون مع المكتب التربوي في المجلس المحلي لجرابلس وريفها دورةً لتأهيل معلمي المرحلة الابتدائية، في ثلاثة محاور هي محاور اللغة العربية والرياضيات والتربية‘‘.


وأضاف محمد علي: ’’وقد حاضر في الدورة أكاديميون متخصصون في هذه المحاور من جامعة الزهراء، والتي انطلقت قبل أربعة أسابيع، وجعلنا المحاضرات في خمسٍ وأربعين محاضرة، قسّمناها نصفين إلى محاضرات نظرية ومحاضرات تطبيقية‘‘.

وأشار النائب العلمي لجامعة الزهراء إلى أننا: ’’وضعنا معايير لقبول المتدربين ومعايير لتجاوز الدورة،من معايير القبول أن يكون المتدرب متخرجاً في كليات التربية وأقسام اللغة العربية والرياضيات أو معاهد إعداد المعلمين، وأن يكون مُدَرِّساً في المرحلة الابتدائية، وألا يتجاوز عمره خمسة وأربعين عاماً وأن يتجاوز امتحان القبول، ومن معايير تجاوز الدورة أن يكون حضوره كاملاً، وأن يُقدِّمَ درساً تطبيقياً ناجحاً وأن يتجاوز الامتحان النهائي‘‘.

وأردف الدكتور باكير بالقول: ’’أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها ضمن برنامج استراتيجي تعليمي تأهيلي وتدريبي أطلقته جامعة الزهراء، ونرغب باستمرار هذه الدورات لأننا في جامعة الزهراء نؤمن بأن المجتمع لا ينهض إلا إذا نهض المعلم‘‘.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس