اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 24 مارس 2019

الولايات المتحدة تعزز قواتها في سوريا والعراق..ما السبب؟

صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس-متابعات

كشف موقع أمني إسرائيلي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعزز من تواجدها العسكري في كل من العراق وسوريا، قبيل اعتراف محتمل من قبل ترامب بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.

وجاء في تقرير لموقع "ديبكا" الأمني الإسرائيلي، أن واشنطن عززت قواتها في قواعد بالعراق وسوريا رغم إعلانها سحب معظم قواتها من البلدين.

التقرير الذي نشر أمس السبت، أشار إلى إنه تم للمرة الأولى منذ هزيمة تنظيم داعش في العراق بداية عام 2016 نشر قوات أمريكية في قاعدة قرب بلدة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار العراقية، في حين تم إرسال تعزيزات إلى قاعدة أمريكية قرب مدينة كركوك، وقاعدة عين الأسد التي زارها ترامب أواخر العام الماضي.

وأكد التقرير أن القوات الأمريكية عززت تواجدها في قاعدة التنف عند الحدود السورية-الأردنية-العراقية، وفي مدينة الرقة التي تم تحريرها من تنظيم داعش العام الماضي، وقاعدة الرميلان شمال شرق مدينة الحسكة، التي تسيطر عليها ميليشيا قسد.

وذكر التقرير بأن التواجد في تلك القواعد الست يتيح للقوات الأمريكية السيطرة على أراضٍ عراقية وسورية، تصل مساحتها إلى نحو 1500 كلم مربع.

وأورد التقرير عن مصادر عسكرية قولها: ’’الولايات المتحدة تواصل تعزيز وجودها العسكري في شرق سوريا وغرب العراق، وستدعم هذه الخطوة تصريحات ترامب بشأن الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان‘‘.

وأضافت المصادر ’’أنها تشكل عقبة رئيسة أمام خطط إيران إنشاء جسر بري عبر البحر الأبيض المتوسط، يربطها مع العراق وسوريا ولبنان، والتي ناقشها قادة عسكريون من إيران والعراق ونظام الأسد في الـ 18 من الشهر الحالي‘‘.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس