اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 3 مارس 2019

تركيا تهدد بالإنسحاب من أستانا وتطالب بالرد على قصف نظام الأسد

صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس-متابعات

أكدت صحيفة القدس العربي، أن تركيا طلبت من قيادة الجبهة الوطنية للتحرير، أن ترد على قصف نظام الأسد المستمر منذ شهر على مدن وبلدات ريف إدلب الشرقي،  ونقلت القدس العربي عن مصدر في الجبهة الوطنية للتحرير قوله، "أن أنقرة أخبرت الفصائل بالاستعداد لارتفاع حملة القصف والتحسب للأسوء، مشيرةً إلى أنها تبذل جهدها مع روسيا لوقف الهجوم"، وأن تركيا قدمت تطمينات بعدم قدرة نظام الأسد على شن عملية عسكرية برية بوجود نقاط المراقبة التركية الـ12 موجودة في إدلب.

وأضافت القدس العربي، أن تركيا وجهت تحذيراً لكل من موسكو وطهران بخصوص إدلب، هددت خلاله بانسحابها من مسار أستانة بشكل نهائي وأنها ستراجع قراراتها بخصوص عدد من الاتفاقيات بينها وبين الدولتين في حال عدم حفاظهما على اتفاق إدلب.

يُذكر أن نظام الأسد، بدء منذ أسبوعين بحملة قصف صاروخي براجمات الصواريخ والمدفعية، متزامناً مع قصف الطيران الحربي الروسي على محور طريق حلب – دمشق الدولي، ومدن خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب. وارتفع عدد الشهداء المدنيين بشكل كبير في مدينة خان شيخون التي قصفت بمئات القذائف الصاروخية والغارات الجوية، راح ضحيتها نحو 48 شهيداً في المدينة وحدها وعشرات الجرحى.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس