اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 16 مارس 2019

صحيفة تكشف عن خلافات بين روسيا والأسد بعد زيارة الأخير إيران

صورة من الإنترنت


هيرابوليس-متابعات 

نقلت صحيفة "العرب" اللندنية اليوم السبت عن مصادر عربية قولها إن الاتفاقات التي توصّل إليها بشار الأسد خلال زيارته الأخيرة لطهران أثارت استياءً روسيا، وخلقت أزمة ثقة بين الأسد والكرملين.

وبحسب مانقلت صحيفة العرب اللندنية، جعلت هذه لاتفاقات الجانب الروسي يشعر بأنّ بشار الأسد مصراً على استرضاء إيران، والحرس الثوري تحديداً، على حسابه، مشيرةً إلى أن أكثر ما أثار استياء الجانب الروسي الوعد الذي أعطاه الأسد للإيرانيين بالسماح لهم بإدارة ميناء اللاذقية.

وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا تعتبر ميناء اللاذقية جزءاً من أمنها في سوريا، خصوصاً أنّها توصلت إلى اتفاقات مع دمشق في شأن وجودها طويل الأمد في منطقة الساحل السوري.

كما نقلت الصحيفة عن مصدر مطلع من مدينة اللاذقية تأكيده قرار تشكيل فريق عمل استشاري، برئاسة المدير العام للشركة العامة لمرفأ اللاذقية، مهمته التباحث مع الجانب الإيراني بخصوص إعداد مسودة عقد لإدارة المحطة من قبل الجانب الإيراني، وأن الفريق باشر بالتحضيرات، ولم يتم تأكيد بدء المباحثات مع الجانب الإيراني بعد.

تجدر الإشارة إلى أن إيران كانت قد طالبت نظام الأسد بدفع مايترتب عليه من الديون التي دفعتها له في حربه على الشعب السوري منذ العام 2011.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس