اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 5 مارس 2019

بعد توقف ثماني سنوات... عبور ٥٠ شاحنة تركية عبر معبر«أونجو بينار» المقابل لمعبر باب السلامة


صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس-متابعات

ذكرت وكالة الأناضول أن فعاليات العبور المباشر ل50 شاحنة تركية بدأت في معبر "أونجو بينار" التركي، المقابل لمعبر باب السلامة السوري،من خلال عبور الشاحنات الحدود صباح اليوم الثلاثاء، بعد توقف دام نحو 8 أعوام، منذ بداية الثورة السورية. 


وفي تصريح للصحفيين، أعرب "سردار توهومجو" الذي يعمل في قطاع النقل بالمنطقة، عن أمله في أن تستمر عمليات العبور بعد الانتخابات المحلية، التي ستجري في تركيا نهاية الشهر الجاري.

وتابع: "بفضل فتح المعبر للعبور المباشر، تمكن السائقون وشركات النقل من اختصار المسافة والوقت.. ففي السابق كنا نحتاج 4 ساعات للوصول إلى مدينة أعزاز، بينما الآن نصل المدينة المذكورة خلال 15 دقيقة".

من جانبه قال السائق نوري كوش: "كنا على مدار السنوات الست الماضية، نفرّغ حمولة الشاحنات في المنطقة العازلة ليتم تحميلها على الشاحنات السورية، لكننا الآن نعبر الحدود مباشرة ونفرغ حمولة الشاحنات في الأماكن التي سيتم فيها التفريغ".

يُذكر أن صحيفة يني شفق التركية كشفت في الشهر الثامن من العام الفائت عن مخطط تقوم به الحكومة التركية، يهدف لإنشاء شبكة طرق سريعة في الشمال السوري، بهدف فتح المنطقة أمام المستثمرين وتحويلها إلى مركز تجاري، وأنه سيتم العمل على شبكة طرق سريعة تربط مدن وبلدات ريفي حلب الشمالي والشرقي.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس