اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 23 مارس 2019

ما هي الطريقة الجديدة للحصول على الجنسية التركية للسوريين؟

صورة تعبيرية من الإنترنت


هيرابوليس-متابعات 

تداولت عدة صفحات ووسائل إعلامية سورية تعمل في تركيا، معلومات جديدة حول قيام السلطات التركية بوضع طريقة إضافية من أجل قيام الأشخاص بالتقديم للترشح للحصول على الجنسية التركية.

حيث يحق لكل طالب في الجامعات التركية أو حاصل على شهادة دراسية أو جامعية أو تاجر حاصل على بطاقة تاجر أو يحمل إذن عمل أو لديه تراخيص تجارية أن يتقدم للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية.

وأضافت المصادر أنه يجب بدايةً على أي شخص من الحالات المذكورة أن يقدم طلب أو عريضة Dilekçe” إلى إدارة الهجرة العامة للاجئين في أنقرة عن طريق الـ PTT، ويقدم فيها كل المعلومات الكاملة عنه، ويرفق معها كل الثبوتيات التي تخوله لترشيح اسمه للحصول على الجنـ.سية التركية.

ويأتي الرد على العريضة التي يقدمها الشخص خلال مدة أقصاها شهرين وأقلها 15 يوماً عن طريق الـ “PTT” أيضاً إلى عنوان الشخص المذكور في العريضة ويكون الرد بإحدى الحالات الثلاث:

الرد الأول: إن الاسم المرسل مرشح للجنسية التركية الاستثنائية مسبقاً، ويتم إعطاء الشخص رقم، ويطلب منه مراجعة شعبة الهجرة في ولايته المسجلة وتقديم ملفه الخاص بشكل كامل.


الرد الثاني: تم قبول الطلب، وتم ترشيح الاسم المرسل للجنسية التركية الاستثنائية، ويطلب من الشخص مراجعة شعبة الهجرة في ولايته المسجلة وتقديم ملفه الخاص بشكل كامل.

الرد الثالث: إن الطلب لايزال قيد الدراسة وسيتم لاحقاً الإبلاع بالنتيجة

وأفادت مصادر مطلعة على هذا الموضوع أنه يجب أن يكون نص العريضة كالتالي :
وزارة الداخلية
المديرية العامة لإدارة الهجرة العامة في أنقرة- الموضوع: طلب الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية
الاسم والكنية ومكان وتاريخ الولادة “مفصل الهوية بالكامل” الشهادة الدراسية التي يحملها والاختصاص واسم الجامعة التي تخرج منها وسنة التخرج – تاريخ الدخول إلى تركيا- مكان الإقامة الحاليلا- العمل الذي يمارسه في تركيا – التصريحات التي يحملها كبطاقة التاجر أو بطاقة الجامعة أو التراخيص التجارية الإقامات بأنواعها أو الكملك أو جواز السفر نسخة من تصريح إذن العمل شهادات خبرة وشهادات دورات معترف بها عالمياً سبب قدومه إلى تركيا الوضع العائلي- ذكر المادة التي تسمح بهذا الطلب في القانون التركي: وهي المادة “458” والتي تسمح بالحصول على حق المواطنة كتابة العنوان بشكل دقيق ومفصل مع البريد الإلكتروني الشخصي ورقم الهاتف كما يتم كتابة هذه العريضة عند ترجمان محلف أو رجل حقوقي تركي.

ويتم إرسالها إلى عنوان إدارة الهجرة العامة في أنقرة عن طريق مراكز الـ “PTT” الموجودة في كافة الولايات التركية على العنوان التالي:

Alıcı : Çamlıca Mahallesi 122. Sokak No: 4 Yenimahalle/ANKARA
Göç idaresi genel müdürlüğü -Uluslararası koruma daire başkanlığı
Tel: 03124220500
(المصدر:وكالات)

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس