اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 15 مارس 2019

قيادي كردي: الولايات المتحدة أجهضت مساعي ميليشيا قسد لإعادة نظام الأسد إلى شرق الفرات


قال قيادي كردي سوري بارز ،إن الولايات المتحدة الأمريكية أجهضت مساعي ميليشيا قسد لإعادة نظام الأسد إلى شرق الفرات مقابل منح النظام صلاحيات سلطوية لميليشيا قسد.
صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس-متابعات 

وقال عبد الحكيم بشار عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا ( أحد أحزاب المجلس الوطني الكردي في سوريا) في إفادة لموقع باسنيوز الكردي: ’’ أن أمريكا أجهضت مساعي PYD لإعادة النظام إلى شرق الفرات مقابل منح صلاحيات سلطوية لـPYD، لأن ذلك يعني عودة لإيران وترسيخ لنفوذها في سوريا، وهذا ما ترفضه أمريكا‘‘.

وأضاف بشار أن: ’’أمريكا لن تسمح بعودة النظام وحلفائه إلى شرق الفرات وإن اقتضى بقاؤها لسنوات على هذه الصورة، لأن أحد أهم استراتيجيات أمريكا هي تحجيم الدور الإيراني لذلك لن تسمح بأي شكل من الأشكال بعودة النظام".

وأشار بشار أن "هناك خياران تعمل عليه أمريكا للمنطقة الآمنة، الأول: هو إنشاء منطقة آمنة بضمان قوات حماية غربية أمريكية أوربية مع ضمان الأمن القومي التركي وإبعاد قوات PYD عن الحدود، فيما الثاني هو إنشاء منطقة آمنة بضمان قوات غربية مع مشاركة تركية فاعلة وإبعاد قوات PYD عن الحدود لمسافة ترضى عنها تركيا".

يُذكر أن ميليشيا قسد حاولت إدخال نظام الأسد إلى مدينة منبج إبان إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اقتراب العملية العسكرية ضد ميليشيا قسد في الشهر العاشر من العام الفائت، الأمر الذي قوبل برفض الأمريكان لهذا الإجراء.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس