اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 31 مارس 2019

قسد تفرض عطلة في مدينة منبج بمناسبة لم يسمع بها أهالي المدينة سابقاً!!!

أعلنت مليشيا قسد اليوم الأحد أن يوم غد الأثنين ١/٤/١٠١٩ يوم عطلة رسمية في جميع الدوائر والمؤسسات التابعة لها بمناسبة رأس السنة البابلية.

هيرابوليس- متابعات

جدير بالذكر أنه هذه هي المرة الأولى التي يسمع فيها أهالي مدينة منبج بهذه المناسبة، فلم يسبق أن احتفل أحد من مكونات المجتمع في المدينة بهذه المناسبة.

وعيد راس السنة البابلية "الأكيتو" كما يدعي من يتبناه، كان مرتبط بمناسبة دينية وثنية، وهي انتصار الإله مردوخ ، الذي كان يُعتقد بأنه من خلق الحياة والطبيعة ، على الآلهة تيامات، وكانت الاحتفالات تستمر لمدة اثنا عشر يوماً، تخصص الأيام الأربعة الأولى منها لممارسة الطقوس الدينية و تقديم الصلوات والذبائح وقراءة قصة الخلق البابلية " اينوما إيليش " التي تحكي كيف جرت عملية اتحاد الآلهة ليكون مردوخ رئيسهم، بعد أن قام بثورة على الآلهة تيامات ، أما الأيام المتبقية فكانت تتضمن بعض المظاهر الاجتماعية والسياسية بالإضافة إلى الطقوس الدينية.

وفي مدينة بابل القديمة، كان الاحتفال يقوم على أساس عودة الحياة إلى الطبيعة بعد عقد الاتفاق بين الآلهة جميعاً لتحرير "تموز" خطيب "عشتار" من العالم السفلي، وعقد زواجهما، فتعود الحياة إلى الطبيعة ليعم الخير وينشر الربيع أزهاره على الربوع.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس