اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 15 مارس 2019

مجزرة في نيوزيلاندا ضحيتها عشرات المصلين في هجوم إرهابي على مسجدين

اسفر هجوم قام به إرهابي مسلح اليوم الجمعة بمسجدين في نيوزيلندا، عن استشهاد49 وجرح عشرات المصلين.
صورة الإرهابي

هيرابوليس- متابعات

وكشفت رئيسة الوزراء النيوزيلاندية جاسيندا اودرن إن 49 شخصا فقدوا حياتهم وأصيب أكثر من 48 بجروح خطيرة إثر إطلاق نار في المسجدين، وأضافت، أنه تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى، وأن الشرطة النيوزيلندية ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة.

وأظهر  مقطع فيديو، انتشر على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي والتقطه المسلح الذي قام بالهجوم وبثه على الهواء مباشرة وهو يقود سيارته إلى مسجد ثم يدخله ويطلق الرصاص على المصلين بداخله وهم جالسون على أرضية مسجد النور الواقع وسط كرايست تشارش، ومسجدا آخر في منطقة لينوود بضواحي المدينة.

وطالبت متحدثة باسم رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي كل الشركات التحرك بوتيرة أسرع لإزالة ماسمته "المحتوى الإرهابي" على الإنترنت وذلك ردا على سؤال عن مقاطع فيديو لإطلاق نار في مسجدين بنيوزيلندا بثت على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية لبعض الصحف.

فيما قال رئيس وزراء استراليا سكوت موريسون، أن أحد المشتبه بتورطهم في إطلاق النار على مسجدين في نيوزيلندا هو مواطن استرالي، ومحتجز الآن لدى الشرطة، "اؤكد أن الشخص محتجز الأن ، وتم ابلاغي بأنه مواطن مولود في استراليا".

رئيسة الوزراء النيوزلندية قالت "هذا واحد من أسوأ أيام نيوزيلندا، من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل".

ودعت منظمة التعاون الإسلامي، السلطات النيوزيلندية إلى إجراء تحقيق فوري في الهجوم الإرهابي على المسجدين، وطالبت بتوفير الحماية للجالية الإسلامية. 

وقال الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين، في بيان إنه "يدين بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الشنيع على المسلمين الأبرياء الذين كانوا يصلون اليوم في مسجدي نيوزيلندا". 

وأضاف "هذه الجريمة الوحشية قد صدمت مشاعر جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم وألحقت الأذى بها". 

وأشار إلى أن هذه الجريمة بمثابة تحذير إضافي بشأن الأخطار الواضحة المتمثلة في الكراهية والتعصب والإسلاموفوبيا. 

وحث العثيمين السلطات النيوزيلندية على إجراء تحقيق فوري وشامل في هذا الهجوم، داعيا الحكومة النيوزيلندية لتوفير المزيد من الحماية للجالية الإسلامية التي تعيش في البلاد.

من جانبه قال بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، اليوم الجمعة، إنه متضامن مع المسلمين بعد اعتداء نيوزيلندا الإرهابي.

وأدانت الولايات المتحدة بقوة هجوم نيوزيلندا الذي وقع الجمعة، معتبرة أنه ينم عن "شر وكراهية".

وقال الرئيس دونالد ترمب عبر تويتر: "نقف إلى جانب نيوزيلندا بعد "المذبحة المروعة" في المسجدين"، مشيراً إلى أن "49 بريئاً قتلوا عبثاً".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس