اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 30 مارس 2019

العشائر والقبائل السورية - تنظيما خلفه دول

صورة تعبيرية

خاص لـ هيرابوليس - محمد الخطيب



تراقب هيرابوليس عن قرب التحركات العشائرية في المنطقة بين خوف و تهرب أحيانا وبين تقرب وتمسك أحيانا أخرى من أشخاص كُثُر .

يرد أحد شيوخ المنطقة عن سبب النفس العشائري في زمن الثورة الفكرية 


تمر الآن الثورة السورية في مرحلة صعبة و دقيقة تشبه تماما مرحلة العراق أو ربما تحاول الدول المشاركة في اللعبة أن تطبق سيناريو ثبت نجاحه وتماما عندما نتحدث عن الشمال السوري الذي تحكمه الصبغة العشائرية القبلية فإن هذا يجبرنا أن ننساق خلف ما تتطلبه القاعدة الشعبية .

وهنا الحاضنة شئنا أم رفضنا فإنها قبائلية .

تدور في أروقة المحافل الدولية مطالب دولية ومحلية للم شمل العشائر السورية الشمالية تحديدا ، جرت عدة إجتماعات في أوروبا وفي السعودية العربية على نحو ضيق ومنها سري جمع ممثلين للقبائل العربية للنقاش حول مستقبل المنطقة و البحث عن سبل بسط الأمن .

ومن هذا المنطلق ولتلك الأسباب و لتقويم النفس العشائري إلى ثوري 


تجري مشاورات بين احرار العشائر في الشمال السوري المحرر لتفعيل دور العشائر الوطني في الدفاع عن حقوق السوريين عامة والعمل بفعالية من أجل تحقيق أهداف الثورة في الحرية والديمقراطية والعدالة ومحاسبة المجرمين الذين استباحوا الدماء و سلبوا الأبرياء عنفا وهدموا المدن ويتموا الأبناء . 

للقبائل دور هام كان ومازال يصب في مصلحة الوطن والدفاع عن الحقوق و الانتصار لكرامة الوطن والمواطن كما يضيف أحد أبناء الشعائر . 

وكي ينسق العمل وينظم ويكون له وقع دولي ومحلي 


اختير " الشيخ أحمد سعيد الحميدي العمر الغانم " ممثلا للعلاقات الخارجية في " مجلس أحرار العشائر " و متحدثا بإسمهم في الخارج وبعد وقت قصير ستعلن الأسماء ، ليكتمل عقد المجلس بينما حالت دون ظهور بعض الأسماء لأسباب أمنية وأخرى ذاتية حيث أنه يقيم البعض في مناطق تسيطر عليها قوى مختلفة منها قسد و الأسد أو مناطق تشهد حروب كر وفر بين الثوار والنظام . 

صورة للشيخ أحمد سعيد الحميدي مع البرلماني الألماني السابق جمال قارصلي 


تواصلت هيرابوليس مع ممثل أحرار العشائر الذي قال : 

نتمنى من جميع أبناء القبائل المشهورة بالشجاعة والكرم والنبل والشهامة أن يرفدوا هذا الحراك و أن يضعوا أقدامهم في المكان الذي يليق بهم وبتاريخهم وان يكونوا للحق مناصرين وللظلم داحرين وللاخوة راحمين وللخونة راجمين . 
نحن في تجمع أحرار العشائر ننتظر كل أبناء المنطقة لنكون كالجسد الواحد أمام العثرات التي قد تواجهنا أو تكون عائق أمام ثورتنا وشعبنا .
لقد عُرِّفنا في التاريخ المسجَّلِ بأننا نرفض الضيم نجود بالغالي والنفيس ولا نكون الا كما كان اجدادنا الذين قالوا المنية ولا الدنية .
نصر الله ثورتنا وفرج عن الأسرى و شافى الجرحى وخذل الظالمين المعتدين قتلة الأطفال والحرائر والشيوخ الضعفاء المساكين .
وما التوفيق الا من رب العالمين اللهم وفقنا لما فيه الخير والسداد .



شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس