اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 11 أبريل 2019

علم الثورة السورية يُرفع في جامعة غازي عينتاب التركية بدلاً من علم نظام الأسد(صورة)

صورة لعلم الثورة على مدخل جامعة غازي عينتاب

هيرابوليس-خاص

تفاجئ طلاب غازي عينتاب التركية اليوم الخميس بارتفاع علم الثورة السورية على مدخل الجامعة، بعد أن كان علم نظام الأسد مرفوعاً خلال الفترة الماضية.

وفي تصريح لـهيرابوليس قال "أحمد المحمد" أحد الطلاب السوريين الأحرار الذي يدرس في جامعة غازي عينتاب:”اليوم عند ذهابنا إلى جامعة غازي عينتاب تفاجئنا برفع علم الثورة وإزالة علم النظام، بعد أن كان علم النظام موجود في الجامعة حتى يوم أمس“٠


وأضاف المحمد أنه:” كان هناك مناشدات للجامعة بعد بداية الثورة من قبل الطلاب  الذين يدرسون في جامعة غازي عينتاب لإزالة علم النظام ، خاصةً أن علم النظام مرفوع في ساحة المراسم والاحتفالات، وأن هذا العلم يجرح الطلاب الأحرار وهو استفزاز للطلاب الموجودين في الجامعة، وهو استفزاز لكل طالب ثوري حر وتهجر بسبب النظام“.

ووضح المحمد أن:” رد جامعة غازي عينتاب كان غير إيجابي للأسف ، وقالوا أن هناك بروتوكول دولي بهذا الموضوع، ولا نستطيع إزالة العلم فهو معترف به من الأمم المتحدة“.

وأشار المحمد أنه: منذ أيام قام بشكل شخصي” بالكلام مع الدكتور "مراد أصلان" رئيس مركز الدراسات السياسية في جامعة حسن قلونجي بشأن وجود هذا العلم وإزالته، بعد انتهاء ورشة في غازي عينتاب كانت مع لجنة إعادة الاستقرار وجامعة حسن قلونجي، والتركيز على أن هناك طلاب مؤيدين لنظام الأسد في الجامعة مايزالوا يفتخرون أن علم النظام مايزال موجود، فالدكتور وعدني أنه سيقدم دلكجا "رسالة مخاطبة" للجامعة بإزالة علم النظام“ .

تجدر الإشارة إلى أن علم نظام الأسد كان مرفوعاً على مدخل الجامعة وفي ساحة المراسم خلال الثمان سنوات الماضية من عمر الثورة السورية.

شارك الموضوع عبر :

هناك تعليق واحد:

  1. مراد اصلان هو دكتور العلوم السياسية في جامعة حسن قليونجي مركز الدراسات الشرق الاوسط

    ردحذف

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس