اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 2 أبريل 2019

قسد تبشر بالإسلام الديمقراطي في منبج

هيرابوليس- متابعات

أقامت مايسمى لجنة الثقافة والفن التابعة لميليشيات قسد في منبج، ندوة تحمل عنوان" الإسلام الديمقراطي في منبج"، حضرها عدد من قيادات ومسؤولي المؤسسات واللجان التابعة لميليشيات قسد.

 وقال رئيس مجلس قسد رياض درار عن الإسلام انه "مشروع ديمقراطيات تتعدد بتعدد المجتمعات. وتشترك في فضاء الحرية" وأن "الدولة في النظام الاسلامي تقوم على الحرية لجميع أبنائها ولاتتدخل في معتقداتهم".

وأن الإسلام بنظر درار " يمتلك ذريعة تمثل ثروة قانونية شاملة لجميع المكونات".

وأضاف درار، أن الصحيفة التى جعلها الرسول بينه وبين سكان يثرب بمختلف انتماءاتهم كانت أول دستور أعلن أن الدولة تقوم على مبدأ المصالحه المشتركة بين الناس ولا تعتمد مرجعية المشايخ والكهان".

 وطالب درار "بالوصايا الاخلاقية التى تقوم على المشاركة الاخلاقية وجاء ذكرها في سورة الانعام وتقوم على الفطرة ويجب التركيز عليها لتكون فوق الدستور" حسب وصفه .

وحول مسألة الميراث واحكامه في الإسلام شدد درار على "اعادة النظر فيها في بعض المسائل لتقارب الحقوق بين الذكر والانثى".  لإن الإسلام بنظره يساوي بين حقوق الرجل والمرأة.

يذكر أن الإدارة الذاتية التابعة لميليشيا قسد أصدرت مرسوم حمل رقم ٢٢ يتضمن احكامهم الخاصة بشأن المرأة، وجاء بنص مادته الثالثة منع تعدد الزوجات، بالإضافة إلى المساواة بينها وبين الرجل في كافة مجالات الحياة العامة والخاصة، والمساواة بين شهادة الرجل والمرأة، وكذالك إلغاء المهر واعتباره استملاك للمرأة، وسن قانون قسد المساواة بين الرجل والمرأة في كافة المسائل الإرثية.

 وقبل شهور عقدت مايسمى "لجنة المجتمع والمعتقد" التابعة للإدارة الدينية لميليشيا قسد، وذلك بعد افتتاح جامعة ومعاهد باسم الإسلام الديمقراطي مستمدة من أفكار أوجلان.

وعقدت ندوة الإسلام "الديمقراطي" في مسجد " معمل السجاد" الذي قامت ميليشيات قسد بتحويله إلى مسرح للرقص والغناء.

شارك الموضوع عبر :

هناك تعليق واحد:

  1. هذا العرصة #رياض_ذرار ابو ذروق موعارف علي خازوق يقعد من شيخ الى داعية الى شوعي قواد ابن ابيه

    ردحذف

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس