اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 4 أبريل 2019

ورشة عمل بعنتاب تناقش سبل تحرير منبج واستقرارها(صور+فيديو)

هيرابوليس- خاص

أقامت لجنة إعادة الاستقرار بالتنسيق مع جامعة حسن قلونجي في صالة الاجتماعات ببلدية مدينة غازي عينتاب التركية ورشة عمل تحت عنوان "منبج نحو الاستقرار"، حضرها عدد من أبناء مدينة منبج، تم مناقشة الوضع السياسي والخطة المستقبلية لإدارة منبج بعد تحريرها من قبل ميليشيات قسد، وسبل إدارة المدينة ومؤسساتها بما يضمن استقرارها وعودة الأمان لربوعها.

الدكتور مراد ارسلان من جامعة حسن قليونجي، تحدث عن الأهمية السياسية لمدينة منبج، والجهود الرامية لتحقيق خارطة الطريق التي وقعتها تركيا بشان مدينة منبج مع الجانب الأمريكي، والتي تنص على إخراج ميليشيات قسد منها، وضمان عودة أهلها المهجرين لديارهم.

وتحدث الأستاذ حسن النيفي، عن تاريخ مدينة منبج وحراكها الثوري السلمي ضد نظام الأسد بالشهور الأولى للثورة السورية عام2011، والنموذج الرائد الذي قدمه ابناءها في إدارتها المدنية بعد تحريرها، وجهودهم الفردية بمحاربةإرهاب داعش وطرده منها دون استعانة بقوى أخرى، واستمرار حراك أهلها السلمي ضد ممارسات داعش الذي عاود واحتلها وقتل ثوارها وأحرارها وهجر أهلها، ويستبدل بعده سواد داعش بصفارPYD بدعم أمريكي حاصر المدينة وارتكب جرائم بحق اهلها قتل فيها مئات المدنيين، ومازال هذا الاحتلال جاثم على صدور اهلها ويقدم صورة مشوهة عن تاريخها.

وألقى رئيس المجلس التركماني السوري الدكتور وجيه جمعة كلمةتحدث فيها عن الدعم الأمريكي لميليشيات قسد الإرهابية، في حين تدعم تركيا أهالي مدينة في سبيل تحرير بلدهم.

بدوره تحدث العقيد عبد الجبار العكيدي، عن مشاركة أحرار وثوار مدينة منبج في تحرير عدد من المدن السورية، ودورهم في محاربة إرهاب الأسد وداعش وقسد.
 وقدمت الجهة الراعية للورشة، فيديو تعريفي عن مدينة منبج، وخطة مستقبلية لاستقرارها، وتقييم لبنيتها التحتية ومؤسساتها واحتياجات المدينة، وناقش الحاضرون في نهاية الورشة عدد من التوصيات حول مستقبل مدينة منبج.




شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس