اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 21 يونيو 2019

ترامب يتوعد بضرب إيران ويتراجع في الدقائق الأخيرة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

هيرابوليس-متابعات

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الرئيس دونالد ترامب وافق أمس يوم الخميس على شن ضربات على أهداف إيرانية ثم تراجع عن قراره، وذلك بعدما أسقطت طهران طائرة أمريكية مسيرة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية قولهم إن واشنطن كانت تخطط لضرب "مجموعة من الأهداف الايرانية مثل بطاريات الرادار والصواريخ" مساء أمس، لكن الخطة توقفت فجأة في مراحلها الاولى.

ورفض البيت الأبيض ومسؤولو وزارة الدفاع الأمريكية -البنتاغون-الإدلاء بأي تعليق، ولم يعرف ما إذا كانت هناك خطط لشن ضربات من هذا النوع في المستقبل، بحسب الصحيفة.

وعقد ترامب أمس اجتماعاً حول إيران مع مسؤولي الأمن القومي والقيادات الجمهورية والديمقراطية في الكونغرس، وذلك عقب تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، قال فيها”لا يمكننا الحديث علناً عن الرد الأمريكي المتوقع على إيران لكنكم ستكتشفونه قريباً“.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن صباح أمس إسقاط طائرة درون أمريكية من طراز غلوبال هوك بعد دخولها المجال الجوي الإيراني، لكن الجيش الأمريكي أكد أن الطائرة كانت تحلق على بعد 17 ميلاً فوق مضيق هرمز في المياه الدولية.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس