اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 2 يونيو 2019

ميليشيا قسد تعلن استعدادها للحوار مع تركيا ونظام الأسد.. ما دور أوجلان؟

صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس-متابعات

أبدت ميليشيا قسد استعدادها للحوار مع جميع الأطراف بما فيها نظام الأسد وتركيا، وأفادت أن زعيم حزب العمال الكردستاني "PKK" عبد الله أوجلان، سيكون له دور في حل الأزمة السورية.

جاء ذلك في كلمة لمظلوم عبدي القائد العام لميليشيا قسد في "المؤتمر الأول لمصابي الحرب في شمال وشرق سوريا" المنعقد في بلدة رميلان، بريف الحسكة، حسب وكالة هاوار الكردية.

وقال عبدي”لا نريد الحرب في المنطقة، نعمل على حل القضايا بسبل الحوار بعيداً عن الحرب، ونحن مستعدون للحل السياسي مع كل الأطراف سواء النظام السوري أو تركيا أو غيرها، سبيلنا للحل هو الحوار“.

واعتبر عبدي أن زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، كان له”دور كبير في المرحلة التي وصلنا إليها الآن سواء في ثورة روج آفا (شمال شرقي سوريا)، وفي حربنا ضد داعش أيضاً“ حسب قوله. 

وأضاف :” بفكر وفلسفة القائد أوجلان، انتصرنا على إيديولوجية داعش الإرهابية والفاشية، ولهذا نحن واثقون بأنه سيكون للقائد أوجلان دور كبير في الحل الأزمة السورية، وقد قالها القائد خلال لقاءه بمحاميه بأنه قادر على القيام بدوره في حل الأزمة السورية“.

يُشار إلى أن عبد الله أوجلان مؤسس وزعيم حزب العمال الكردستاني المحبوس في سجن تركي بجزيرة إمرالي منذ العام 1999 بتهم تتعلق بالإرهاب، قد وجه رسائل عبر محاميه إلى ميليشيا قسد بضرورة إيجاد الحلول بين قسد وتركيا بالحوار، بدل الصراع معها.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس