اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 11 يونيو 2019

قتلى باشتباكات بين عشيرتين وقسد تؤازر إحداها في دير الزور

صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس-متابعات

سقط قتيلين وأُصيب العشرات بعد اشتباكات عنيفة بين عشيرتين في قريتي أبو النيتل والنملية بريف ديرالزور الشمالي، وبمشاركة قادة وعناصر من ميليشيا قسد ودخولهم الاشتباك إلى جانب إحدى العشائر.

وبحسب شبكة ديرالزور24 فإن قتيلين وعشرة مصابين سقطوا نتيجة اشتباكات بين العشيرتين وقعت بمساندة ميليشيا قسد وقصفها قرية أبو النيتل بريف ديرالزور الشمالي بالهاون، بعد توجيه قسد اتهامات لعشيرة البوفريو القاطنة في قرية، على إثر مقتل "عبد عواد الحجي" أحد عناصر ميليشيا قسد المنحدر من قرية النملية ، قبل نحو ثلاثة أيام في بادية النملة.

وبدورها طالبت عشيرة البوجامل المتواجدة في قرية النملية، كافة أهالي البوفريو القاطنين في النملية بمغادرة القرية ريثما تتبين الحقيقة وراء مقتل عنصر ميليشيا قسد.

وأضافت الشبكة أن عمليات حرق تمت لأملاك عشيرة البوفريو في قرية النملية كنوع من الانتقام لمقتل عبد الحجي، وسط مطالبات من أهالي المتهمين بتقديم الأدلة على ضلوع أبنائهم بالعملية، لتقديمهم للعدالة.


واتهم أهالي ريف ديرالزور، ميليشيا قسد وتنظيم داعش بالوقوف وراء الفتنة التي اشتعلت في ريف ديرالزور الشمالي، بغية الاستفادة منها والهيمنة الكاملة على المنطقة.

يشار أن ميليشيا قسد نفذت في الآونة الأخيرة عمليات اقتحام عدّة على قرى وبلدات في ريف ديرالزور الشمالي، بحجة البحث عن عناصر وخلايا لتنظيم داعش، إلا أن ناشطون يقولون بأن قسد تلجأ إلى هذه الأساليب في محاولة للهيمنة والسيطرة على المنطقة.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس