اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 27 يونيو 2019

تقرير: شركة ألمانية زودت نظام الأسد بمنتجات كيمياوية لقصف المدنيين

صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس-متابعات

كشفت تقارير صحفية ألمانية عن تورط شركة برينتاج الألمانية، ببيع مواد كيماوية لشركة أدوية سورية تابعة لنظام الأسد، اُستخدمت في صناعة الغازات السامة كغاز السارين.

ونقلت صحيفة ``زود دويتشه تسايتونغ`` في تحقيق صحفي عن متحدثة باسم الادعاء العام في مدينة إيسن بغرب ألمانيا أنهم تلقوا شكوى تتعلق بشركة برينتاج من ثلاث منظمات غير حكومية هي مبادرة عدالة المجتمع المفتوح ومقرها نيويورك، ومنظمة الأرشيف السوري ومقرها برلين، ومنظمة ترايال إنترناشونال ومقرها سويسرا، وأكدت المتحدثة أن النيابة ستتخذ قرارا بهذا الشأن في القريب العاجل.

وكانت صحيفة `زود دويتشه تسايتونغ` ومؤسسات إعلامية ألمانية وسويسرية، كشفت عن صفقات بيع مواد كيمياوية لشركات صناعة الأدوية التي تعمل لحساب نظام الأسد.

وأشار التقرير إلى أن من بين المواد المثيرة لشكوك المحققين في الصفقة، إيزوبروبانول ومادة ديثيلامين اللتان تدخلان في صناعة مرهم لتخفيف الآلام ماركة فولتارين، إلا أنهما تدخلان أيضا في صناعة الغازات السامة، مثل غاز السارين الذي استخدمه نظام الأسد بقصف المدنيين في سورية.

تجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد استخدام السلاح الكيماوي بقصفه في مناطق متفرقة من سورية، والتي كان أشدها في الغوطة وراح ضحيتها أكثر من 1000 شهيد.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس