اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 20 يونيو 2019

روسيا توافق على خطة أمريكية لتقويض نفوذ إيران في سوريا

صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس-متابعات

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" عن خطة قدمتها الولايات المتحدة لروسيا تتضمن نقاطا محددة لحل سياسي في سورية، وتقويض نفوذ إيران في سورية.

وبحسب مانقلت الصحيفة فقد قدم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، خلال زيارته إلى سوتشي في منتصف أيار خطة من ثماني نقاط، تتناول تنفيذ القرار 2254، والتعاون في محاربة الإرهاب، وإضعاف نفوذ إيران، والتخلص من أسلحة الدمار الشامل، وتوفير المساعدات الإنسانية، وشروط عودة اللاجئين، ودعم الدول المجاورة، ومبدأ المحاسبة.

وأضافت الصحيفة أن موسكو وافقت على هذه المبادئ، في وقت أشارت فيه مصادر إلى أن دولاً أوروبية سعت لدى واشنطن، بهدف المحافظة على تنفيذ المبادئ الثمانية، وعدم الاقتصار على احتواء إيران.

من جهته، أبدى الجانب الروسي بحسب مصادر "الشرق الأوسط"، موافقة على بنود الخطة، لكنه كشف وجود خلاف حول التنفيذ، بالتزامن مع وجود شكوك أوروبية في الوعود التي قدمتها موسكو لواشنطن.

ويتوقع أن تطرح هذه الخطة من جديد على طاولة لقاء يجمع جون بولتون، رئيس مكتب الأمن القومي الأميركي، ونظيره الروسي نيكولاي باتروشيف في القدس الغربية في 24 حزيران الجاري، قبل عقد لقاء ثلاثي يضم مئير بن شبات، مدير المكتب القومي الإسرائيلي في اليوم التالي.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس